عادي

محمد صبيحي أول مسلم يحمل علم بريطانيا الأولمبي

23:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد صبيحي فخور بحمل علم بريطانيا

الشارقة: ضمياء فالح

دخل محمد كريم صبيحي نجم فريق التجديف البريطاني الأولمبي التاريخ بعد حمله علم بريطانيا في افتتاح أولمبياد طوكيو ليكون أول مسلم يحمل العلم الأولمبي.

وفاز محمد بالميدالية الذهبية في سباق التجديف الأربع في أولمبياد ريو 2016 وفي أولمبياد لندن 2012 وكان ضمن الطاقم البريطاني الذي فاز بالميدالية البرونزية مع فريق الثمانية. وتقدم محمد بعثة بريطانيا المكونة من 30 رياضياً وهو من مواليد كينجستون في 27 مارس 1988 لأم بريطانية وأب مغربي، لفت محمد الأنظار بسن ال15 وانضم لبرنامج بناء فريق تجديف بريطاني من طراز عالمي وحصد المركز الأول في بطولة ناشئين عام 2003.

درس محمد العلم الرياضي والصحة والتغذية في جامعة سانت ماري بفضل منحة بين عامي 2006-2010، وحصد العديد من الميداليات وفي هذا العام حصد الذهبية مع الفريق في بطولة بإيطاليا لذا اختير حاملاً للعلم البريطاني ووصف محمد صبيحي حمل العلم ب«الشرف الكبير». وتحدث محمد عن ذهابه في الصيف لمسقط رأس والده منذ الصغر ويقول: «عندما أكون في المغرب أسمّي بريطانيا بيتي وعندما أكون في بريطانيا أسمّي المغرب بيتي».

وسيعتزل محمد صبيحي الرياضة بعد نهاية الأولمبياد ويأمل أن يكون ختامها مسك ويعلق: «أحتاج للابتعاد عن الرياضة، أنا أتقدم بالسن والموسمين الأخيرين كانا الأكبر تأثيراً علي بدنياً ونفسياً».

تأجيل الأولمبياد عاماً مدد اعتزال محمد 12 شهراً إضافية وقد صام شهر رمضان وتوقع أن تتسبب إصابته بالضلع في تعكير مهمته لكنه استعاد لياقته بشكل جيد ويضيف: «الإيمان منحني السكينة والتركيز في اللحظات الصعبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"