عادي

«يد مصر» تتفوق على البرتغال.. والسويد تكسب البحرين

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
يحيى الدرع لاعب مصر يسدد إحدى الكرات على المرمى السويدي

حقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزاً مهماً على نظيره البرتغالي 37-31 ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة طوكيو، التي شهدت السبت، أيضاً خسارة المنتخب البحريني أمام السويد 32-31.

وبهذا الفوز تصدر منتخب مصر المجموعة الثانية مؤقتاً، متفوقاً على السويد، وبدأت المباراة بتقدم للمنتخب البرتغالي في النتيجة قبل أن ينتفض الفراعنة ويُدركون التعادل.

ثم عاد منتخب البرتغال إلى المباراة مع نهاية الشوط الأول، وتمكن من تسجيل هدف التقدم 15-14، ليطلب بعدها مدرب مصر الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، وقتاً مستقطعاً.

وفي الثانية الأخيرة من الشوط الأول، منح حكم المباراة ركلة حرة للمنتخب المصري نفذها يحيى خالد ببراعة، وأحرز من خلالها التعادل.

وفي الشوط الثاني وعلى الرغم من أفضلية برتغالية مع انطلاقته، قلب المصريون الطاولة عندما سجل أحمد هشام هدف التقدم 21-20، ليفرض الفراعنة سيطرتهم على مجريات الأمور في الربع الأخير.

ومع تألق الدفاع والحارس محمد عصام الطيار، وتفوق الثلاثي محمد سند وعلي زين وأحمد هشام في إنهاء الهجمات، اتسع الفارق إلى ستة أهداف، لينتهي اللقاء بفوز مصر 37-31.

وقال المصري علي زين المنتقل إلى برشلونة الإسباني: «النتيجة لا تعبّر عن حقيقة المباراة، كان المستوى متقارباً. في الشوط الثاني ركّزنا أكثر وقللنا من أخطائنا الدفاعية».

وأضاف: «حاولنا العودة إلى الدفاع بسرعة. التوليفة الحالية عالية المستوى. لا فارق بين البدلاء والأساسيين، والشبان يمتلكون مستويات جيدة. سترتفع خبرتنا مع تقدم المباريات».

وفي مباراة ثانية خسر منتخب البحرين لكرة اليد أمام نظيره السويدي في الوقت القاتل 32-31.

وأنهى المنتخب البحريني الشوط الأول من المباراة متقدماً 18-16، لكن السويديين تمكنوا من العودة في الشوط الثاني وفرضوا التعادل قبل أقل من ثلاث دقائق على نهاية المباراة.

وفي الدقيقة 60، عبرت تسديدة السويدي ألبين ليجيرجن الحارس البحريني محمد علي، وسكنت الشباك، لتعلن تقدم الإسكندنافيين.

وحصل البحرينيون على ضربة جزاء في الثواني الأخيرة، لكن محمد أحمد فشل في تسجيلها ليضيع على منتخب بلاده تعادلاً ثميناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"