عادي

طوكيو 2020 تعتذر للأمهات

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من منافسات السباحة للسيدات

الشارقة: ضمياء فالح

قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 إنها حاولت إيجاد حلول لتشجيع اللاعبات اللاتي لديهن أطفال رضع على المشاركة في الألعاب وذلك بعد شكوى سباحة إسبانية قالت فيها إنها اضطرت لترك طفلها الرضيع في المنزل بسبب قيود كوفيد -19 في الأولمبياد.

وقال المدير التنفيذي للجنة المنظمة كريستوف دوبي: «قلنا لنجد حلولاً فور سماعنا بوجود أمهات يرضعن أطفالهن ولم يتمكن من جلبهم معهن للأولمبياد، خصصنا مكاناً لأمهات الأطفال الرضع لرضاعتهم في مكان منعزل واللعب معهم في منطقة آمنة».

وجاء تحرك اللجنة بعد منشور على إنستجرام للسباحة الإسبانية أونا كاربونيل، قالت فيه إنها اضطرت لترك ابنها كاي (عام) مع زوجها لأنه وفقا لتدابير اليابان الإحترازية يجب أن تبقى السباحة في الحجر في فندق منفصل أسبوعين قبل انطلاق الألعاب، وأضافت: «بالنسبة لي يجب أن أترك فقاعة القرية الأولمبية أكثر من مرة يومياً لإرضاع كاي وبالتالي أعرض فريقي لخطر الإصابة».

ومع منع الأجانب حالياً من دخول اليابان باستثناء اللاعبين، سمحت البلاد بدخول أطفالهم عل أن يقيموا في أماكن خارج القرية الأولمبية لضمان سلامة الرياضيين خصوصاً مع وصول الإصابات إلى 123 وفقدان عدد منهم فرصة المشاركة بسبب الفيروس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"