عادي
الأردن يعوّل على الملاكمة

الحفناوي يبحث عن ذهبية جديدة في السباحة

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
2

يعود اكتشاف أولمبياد طوكيو، السباح التونسي أحمد الحفناوي، إلى الحوض لخوض تصفيات 800 م اليوم، بعد تفجيره مفاجأة كبيرة أول أمس، وتتويجه بذهبية 400 م حرة.

وحقق الحفناوي (18 عاماً) إنجازاً رائعاً بتسجيله زمناً قدره 3:43.36 دقائق، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدماً على الأسترالي جاك ماكلافلين والأمريكي الشاب كيران سميث.

وعن سباق 800 متر، قال الحفناوي: «المهم الآن هو الترشح للنهائي وبعدها نرى ما سيحدث؛ لأنه يجب أن أتعامل مع كل سباق خطوة بخطوة».

وحققت تونس حتى الآن ميداليتين، بعد تتويج محمّد الجندوبي السبت وزن- 58 كلج في رياضة التايكواندو.

وبعد خطأ إداري كاد يكلف مشاركته في الدورة، يخوض السباح الجزائري أسامة سحنون، تصفيات سباق 100 م حرة، ومثله المغربي سامي بوطويل، والإماراتي يوسف مطروشي، واليمني مختار اليماني، والعُماني عيسىى العدوي.

وفي تصفيات 800 م، يشارك المصري مروان القماش، وفي تصفيات 200 م صدر الأردني عمرو الور، وتصفيات 200 م حرة القطري عبدالعزيز العبيدلي.

وبعد تأهله في الملاكمة، يخوض الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة دور ال16 ضد الروسي مسلم غادزيماغوميدوف في وزن 81-91 كلج الذي يشهد مواجهة ويشهد وزن 81-91 كلج مواجهة المغربي يونس بعلا مع النيوزيلندي دافيد نييكا.

ويستهل الشقيقان الأردنيان زياد عشيش منافساتهما؛ إذ تبرز الملاكمة كواحدة من الرياضات المفضلة لدى الأردنيين، فيلعب الأول مع مرفين كلير من موريشيوش في وزن 63-69 كلج، والثاني مع الإكوادوري خوليو توريس في وزن 81-91 كلج.

ولدى السيدات، تلعب المغربية أميمة بلحبيب مع الأوكرانية آنا ليسنكو في وزن 64-99 ضمن دور ال16. ويخوض الفريق التونسي سباق 49 أف أكس في الشراع، والمصرية خلود المنسي سباق ليزر راديال وعلي بدوي سباق ليزر.

وفي القوس والنشاب، تلعب التونسية رحاب الوليد ضد المكسيكية أيدا رومان في فردي السيدات، ويشارك المصري يوسف طلبة ضد الكازاخستاني دنيس غانكين، فيما تلعب المصرية بسملة السلاموني في الترياثلون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"