عادي
موسم حركة نشطة وإقبال على القرطاسية والمستلزمات والملابس

«العودة إلى المدارس».. ينعش قطاع تجارة التجزئة

22:18 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم
بدأت مراكز التسوق الاستعداد لموسم العودة إلى المدارس، خاصة مع قرب الموسم الدراسي للعام 2021-2022؛ حيث سارعت هذه المراكز إلى طرح عروض تسوق وحسومات، الأمر الذي سيسهم في تنشيط الحركة التجارية.

ويمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع ب«مفاجآت صيف دبي»، وذلك من خلال أفضل صفقات التسوق وفعاليات الترفيه العائلي وغيرها الكثير.

كما تقدم مراكز التسوق في أبوظبي، عروضاً مميزة على أغلب المنتجات، في المحال التجارية، لتقديم تجربة مميزة للمتسوقين.

تواصل «عروض صيف الشارقة»، الحدث التجاري والسياحي الأكبر من نوعه الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة حتى ال29 من أغسطس الجاري تحت شعار «صيف الشارقة تسوق جوائز متعة»، تقديم مفاجآتها لسكان إمارة الشارقة وزوارها مع اقتراب انتهاء العطلة الصيفية وحلول موسم العودة إلى المدارس، لتتيح للأهالي والطلبة الاستعداد بالشكل الأمثل للحصول على كافة مستلزماتهم بعد إعلان مراكز التسوق والمكتبات ومتاجر القرطاسية عن تقديم تشكيلات واسعة من المنتجات التي تتناسب مع كل الأذواق والفئات العمرية المختلفة وبأسعار مناسبة للجميع.

وأكد خبراء ومديرون في مراكز تسوق أن الموسم الحالي يعتبر أفضل من حيث الإقبال والمبيعات مقارنة بالموسم الماضي، معربين عن أملهم في ازدياد الإقبال وارتفاع عمليات الشراء.

ولفت هؤلاء إلى أن الموسم الدراسي الحالي يكتسب أهمية كبيرة مع عودة الطلبة إلى مقاعدهم المدرسية، مما سيكون له أثر كبير في زيادة الطلب على المواد والمستلزمات.

نمو ملحوظ

قال مروان بن يوسف السركال المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للعلامات الفاخرة: «يسجل قطاع تجارة التجزئة نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة مدفوعاً بارتفاع الطلب، ويعتبر الموسم الحالي الأفضل مقارنة بالموسم الماضي، ونشهد إقبالاً ملحوظاً على القرطاسية والمستلزمات الدراسية خاصة مع قرب بدء السنة الدراسية».

وأضاف السركال: «إن المحال ومراكز التسوق حريصة على الاستفادة من هذا الموسم النشط الذي يعتبر من بين أهم المواسم التجارية، ونأمل أن نسجل نمواً في المبيعات، وتحقيق أداء أفضل من العام السابق».

أنشطة ممتعة

وقال محمد الحاج المدير التنفيذي لمركز «دير فيلدز مول التجاري»: «أطلقنا في مركز «ديرفيلدز مول»، فعاليات الحملة الخاصة بموسم العودة إلى المدارس؛ حيث يوفر للعائلات العديد من العروض المميّزة خلال عطلة الصيف لمساعدتهم على تحضير أطفالهم للعودة إلى مقاعد الدراسة في السنة الدراسية الجديدة، وتقدم الحملة المستمرة من 25 يوليو الماضي حتى 25 أغسطس الجاري عروض تسوّق رائعة وحسومات تصل إلى 80% وغيرها من الألعاب التفاعلية والجوائز القيّمة».

وأضاف الحاج، يمكن للعائلات المشاركة في العديد من الأنشطة الممتعة عند إنفاق أكثر من 200 درهم في أي من منافذ التجزئة في المركز أو إنفاق أكثر من 500 درهم إماراتي في متجر كارفور؛ حيث تشتمل الأنشطة على ألعاب «كونكت فور» وقفز المربعات و«إكس آند أو» وغيرها الكثير، مع فرصة للفوز بجوائز رائعة كتذاكر دخول، سينما سيني رويال وفابي لاند. وتابع: «تهدف حملتنا الجديدة إلى زيادة حماس الأطفال حول العودة إلى المدارس، ونسعى في «ديرفيلدز مول» إلى مساعدة الأهالي في تحضير أبنائهم للسنة الدراسية المقبلة، خاصة بعد مرور عام مملوء بالتحديات، وذلك من خلال عروض خاصة وتخفيضات كبيرة ونشاطات ممتعة لجميع الأعمار، ما يجعل العودة إلى المدرسة تجربة أكثر تميزاً».

تعاف تدريجي

وقال رجل الأعمال حمد العوضي: «نلاحظ تعافياً تدريجياً نظراً للإجراءات الاحترازية لتوفير تجربة تسوق آمنة، والمبادرات والحوافز التي جرى إقرارها من أجل تنشيط ودفع الحركة التجارية والاقتصادية في الدولة، سواء للمستثمرين والتجار والقاطنين من مواطنين ووافدين، وقد أعطت الثقة لدى المستهلكين في القطاع التجاري، ما أدى إلى تسجيل نتائج إيجابية في قطاع تجارة التجزئة».

وأضاف العوضي: «وتعتمد تجارة التجزئة على الأعياد والمواسم ومنها موسم العودة إلى المدارس الذي يسهم في ارتفاع الطلب على الدفاتر والقرطاسية والمستلزمات المدرسية والملابس، و لاحظنا أن السوق التجاري في تعاف».

مبادرات وحوافز

وقال الدكتور علي العامري رئيس مجلس إدارة شركة الشموخ: «لقد شهدنا حركة تجارية نشطة منذ مطلع العام الجاري تزامناً مع المبادرات والحوافز التي أعلنت عنها الجهات المعنية بالدولة، إلى جانب إقبال كبير من المواطنين والمقيمين على الشراء والتسوق في المراكز التجارية والمحال، مع اتباع الإجراءات الاحترازية، مما كان له أثر واضح في تحسن أداء المتاجر، وارتفاع المبيعات».

وأضاف العامري: «يعتبر موسم العودة إلى المدارس من المواسم المهمة التي ترفع الطلب على المواد والمستلزمات الدراسية، وتنعش الحركة التجارية، خاصة مع الموسم الدراسي المقبل، الذي سيشهد عودة الطلاب إلى مقاعدهم المدرسية، ونأمل أن يشهد الموسم مزيداً من النشاط الذي تستفيد منه المنافذ التجارية وتحقق أداءاً إيجابياً خلال العام الجاري يفوق العام الماضي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"