عادي

لاري بايج يحصل على تأشيرة الإقامة في نيوزيلندا

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لاري بايج
لاري بايج

أكدت حكومة نيوزيلندا منحها تأشيرة الإقامة للملياردير والمؤسس المشارك لمحرك البحث «جوجل»، لاري بايج، وإمكانية قضائه بعض الوقت في البلاد خلال جائحة فيروس كورونا.
وتقدم بايج، ذو الـ 48 عاماً بطلب للحصول على الإقامة في نيوزيلندا في نوفمبر/ تشرين الثاني العام 2020 من خلال تأشيرة إقامة مستثمرInvestor Plus الخاصة بالدولة، والتي تتطلب من المتقدم امتلاكه 10 ملايين دولار نيوزيلندي (7 ملايين دولار) للاستثمار في البلد على مدى ثلاث سنوات، ولكن لم تتم معالجة الطلب لأنه كان في الخارج في ذلك الوقت.
وفور وصول بايج مجدداً إلى أوكلاند في نيوزيلندا في 12 يناير الماضي، تمت معالجة طلبه بسبب تقديمه طلباً عاجلاً لإجلاء ابنه من فيجي بسبب حالة طبية طارئة.
وأعلنت وزارة الهجرة النيوزيلندية أنه بمجرد دخول بيج إلى نيوزيلندا، مستوفياً الشروط اللازمة لذلك، كان من الممكن معالجة طلبه، وبالفعل تمت الموافقة عليه في 4 فبراير/شباط 2021.
ورداً على سؤال حول كيفية تمكن بايج من دخول نيوزيلندا بالرغم من إغلاق الحدود أمام غير المقيمين، قال وزير الصحة النيوزيلندي أندرو ليتل للبرلمان، إن الدولة تتلقى نحو 100 طلب إخلاء طبي سنوياً وهذا الطلب من ضمنها.
من جانبها قالت جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا، في جلسة أمام البرلمان إنه لم يتم إطلاعها على زيارة بايج، مؤكدة ثقتها التامة بقرارات الأطباء في كل ما يتعلق بحالات الإجلاء ذات الصلة.
يُذكر أنه طوال فترة الجائحة، حافظت نيوزيلندا على معدلات إصابة منخفضة بفيروس كورونا عبر إغلاق حدودها للزائرين الدوليين. (وكالات) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"