عادي

«المحترفين» تستعرض تعديلات اللوائح

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

عقدت رابطة المحترفين الإماراتية ورشة الموسم الرياضي 2021-2022، التي تقام سنوياً قبل انطلاق الموسم وتشهد مشاركة ممثلي جميع الأندية ال 14 ومسؤولي المباريات، وسط تفاعل واهتمام كبير لتعريفهم واستعراض أبرز المستجدات والتعديلات في لوائح المسابقات، التسويق، الإعلام والبث التلفزيوني، الأمن والسلامة.

حضر الورشة، التي أقيمت بنظام الاتصال المرئي «عن بعد»، وليد الحوسني المدير التنفيذي للرابطة، ومديرو الإدارات والأقسام المعنية.

وافتتح الحوسني الورشة بكلمة ترحيبية، وأكد السير بروح الفريق الواحد في سبيل إنجاح مسابقاتنا الكروية.

وشهدت الورشة عرض مستجدات التسويق والشؤون التجارية، وتم تسليط الضوء على تعديلات اللوائح والبنود الجديدة في لائحة التسويق والتي تستهدف جذب الجماهير، خلق أجواء مميزة في المباريات، تفعيل الدور المجتمعي للأندية وإشراك اللاعبين في ذلك، خطط ترسيخ الولاء وغيرها من البرامج التي تحسن تجربة يوم المباراة.

وعلى صعيد مستجدات لوائح المسابقات، تم تقديم شرح مفصل لأبرز التعديلات، بدءاً بلائحة دوري أدنوك للمحترفين، حيث ينص البند 1.28 من المادة (8) الخاصة بقيد ومشاركة اللاعبين في المسابقة على أنه يحق للنادي تسجيل عدد 26 لاعباً بحد أقصى من فئة مواطني الدولة وحملة جوازات الدولة وأبناء المواطنات على ألا يزيد عدد اللاعبين من فئة مواطني الدولة على 22 لاعباً، على أن يكونوا من مواليد 2005 وما قبل.

كما تم استعراض تعديل المادة 4.2.8 فكان حول رفع عدد اللاعبين المسجلين في قائمة المباراة من فئة الأجانب ومواليد الدولة والمقيمين ليكون 7 لاعبين بدلاً من 6 لاعبين المطبق في الموسم الماضي.

أما أبرز ما في تعديلات لائحة كأس المحترفين، فكان التعديل الذي تقدمت به الأندية إلى ورشة عمل الشؤون الفنية التطويرية التي عقدت في شهر إبريل من ذات العام، بشأن إسقاط الإنذارات الصفراء قبل المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"