عادي

ثنائية تافاريس تغتال تقدم النصر.. والهلال يتخلص من جيوفينكو

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
الهلال

الرياض: عيسى الحكمي
أعلن نادي الهلال السعودي فك الارتباط مع لاعب الوسط الإيطالي سيباستيان جيوفينكو «34 عاماً» بالتراضي، مقدماً الشكر للأخير على القيمة الفنية التي قدمها لأزرق العاصمة السعودية خلال عامين ونصف العام.
وأخذت المفاوضات الشاقة مع جيوفينكو، فترة طويلة قبل أن تنتهي على ما انتهت عليه، ليتمكن الهلال رسمياً من قيد البرازيلي ماثيو بيريرا القادم من بروميتش الإنجليزي في صفقة تاريخية بقيمة 41 مليون يورو.
وسيكون بيريرا «25 عاماً» ضمن قائمة الهلال التي تواجه الجمعة التعاون على ملعب الملك عبدالله في بريدة ضمن الجولة الثانية من الدوري السعودي.
والفرصة مواتية أمام أبناء المدرب البرتغالي جارديم لصدارة القائمة بعدما فرط غريمهم النصر بها بعد خسارته من الفيصلي 1-2 الخميس.
ويملك الهلال 3 نقاط من فوز صعب على الطائي 1-0، بينما للتعاون نقطة واحدة من تعادله 3-3 أمام الوافد الحزم.
وألقت خسارة النصر بظلالها على المدرج الأصفر بعد الانطلاقة القوية في الجولة الأولى بالفوز على ضمك 4-1.
وحملت الجماهير المدرب البرازيلي مانو مينيز، أسباب الخسارة، والبعض طالب الإدارة بتغيير المدرب قبل أن يفقد الفريق المزيد من المباريات.
واعترف مسلي آل معمر رئيس النادي بأن الفريق كان سيئاً في المباراة، بيد أنه انتقد تقنية الـ«فار».
وقال: «سوء مستوانا لا يبرر أخطاء حكم الـ «فار»، أتمنى أن الجهاز كان يعمل بالفعل كما قال لنا الحكم الرابع».
وقال مانو مينيز: «استحق الفيصلي الفوز، لم نستطع التحكم في وسط الملعب، أجرينا عدة تغييرات، لكننا لم نجد الحل».
وأشار البرازيلي تاليسكا صاحب هدف النصر الوحيد، إلى أن الدوري لا يزال طويلاً ويجب العمل لتجاوز الخسارة في قادم المباريات.
وخاض النصر المباراة من دون مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي تم استبعاده من القائمة دون كشف الظروف الحقيقية لغيابه.
وسجل تاليسكا من ركلة حرة هدف التقدم للضيوف بعد 8 دقائق، بيد أن الأمور تحولت بعد ذلك عندما سجل أصحاب الأرض هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 45 تقدم لها مهاجم الرأس الأخضر جوليو تافاريس قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 50.
وأصبح تافاريس مختصاً في هز شباك النصر؛ حيث زارها في الموسم الماضي 3 مرات، وأضاف الخميس هدفين.
على خط آخر، اكتمل حصول أندية دوري المحترفين السعودي على شهادة الكفاءة المالية بحصول الاتحاد والأهلي والشباب والباطن على الشهادة التي تمكنهم من قيد التعاقدات الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"