عادي

النصر والهلال في مواجهة خارج حسابات اللقب

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
النصر والهلال .. الإثارة تحضر دائماً
الرياض: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار في الساعة العاشرة من مساء الجمعة صوب ملعب الأول بارك مسرح المواجهة الكروية المرتقبة بين قطبي الرياض النصر والهلال في قمة الجولة 32 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وهذا هو اللقاء الخامس بين الغريمين منذ 12 أغسطس 2023 عندما التقيا على لقب كأس الملك سلمان «بطولة الأندية العربية» الذي كسبه النصر بثنائية البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل هدف وحيد للهلال سجله البرازيلي ميشائيل.
والتقى الفريقان في ديسمبر الماضي، ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري وانتصر الهلال بثلاثية نظيفة سجل منها الصربي ميتروفيتش هدفين وهدف لمواطنه سافيتش، وفي كأس موسم الرياض الودية انتصر الهلال بثنائية سافيتش وسالم الدوسري، وكرر الهلال تفوقه في نصف نهائي كأس السوبر بهدفين لهدف في أبوظبي، وسجل لـ«الزعيم» سالم الدوسري ومالكوم،واحرز هدف النصر السنغالي ساديو ماني وشهد اللقاء طرد كريستيانو رونالدو بعد احتكاك مع مدافع الهلال علي البليهي.
ومع أن الهلال حسم لقب الدوري لصالحه في الجولة 31 وضمن النصر الوصافة، إلا أن تلك النتائج تصنع عنواناً عريضاً للمواجهة (ثأر النصر وتأكيد الهلال) علماً أن القطبين ينتظرهما لقاء أخير هذا الموسم بعد أيام على كأس الملك.
وتتدخل لغة الأرقام لتعطي المباراة بعد آخر من الإثارة، فهناك تحدٍ خاص بين المدربين البرتغالي خيسوس ولويس كاسترو، يسعى من خلاله الأول إلى مواصلة تفوقه على الثاني، ويبحث كاسترو عن رد اعتباره وإيقاع الخسارة المحلية الأولى بجيسوس بعد 31 مباراة في الدوري دون خسارة.
ويتنافس البرتغالي كريستيانو رونالدو والصربي ميتروفيتش، على صعيد لقب الهداف، حيث يتقدم «الدون» برصيد 33 هدفاً مقابل 26 هدفاً يطارد بها المهاجم الصربي الأمل في آخر ثلاث مباريات أمامه لتقليص الفارق واللحاق باللقب.
جماهيرياً، حجزت جماهير النصر كامل تذاكرها البالغة 23 ألف تذكرة بأمنية نجاح فريقها في تعكير صفو الاحتفالات الهلالية باللقب، في حين سيحضر 2000 متفرج فقط لمساندة الهلال بوصفه الضيف.
وتشهد قائمة الفريقين قياساً بالمباريات السابقة غيابات مؤثرة، يتصدرها في النصر البرازيلي تاليسكا وعبد الرحمن غريب، ويفتقد الهلال للمدافع كوليبالي بسبب تراكم البطاقات وسالم الدوسري للإصابة، وتوجد شكوك كبيرة في مشاركة ياسر الشهراني وسلمان الفرج للإصابة أيضاً.
ويمتلك الفريقان عناصر مؤهلة لتقديم المتعة الكروية، يتقدمه صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو والسنغالي ماني والبرتغالي أوتافيو والكرواتي بروزفيتش في النصر، وفي الهلال البرتغالي نيفيز والصربي سافيتش والبرازيلي مالكوم ومواطنه ميشائل إلى جانب ميتروفيتش.
مباريات أخرى
وضمن أحداث الجولة يلتقي الجمعة ضمك والفيحاء في لقاء خارج الضغوط بعدما أمن الفريقان مكانهما في الدوري بالمركزين الثامن والعاشر، ويبحث الأخدود صاحب المركز قبل الأخير عن نتيجة إيجابية تعزز آماله في الهروب من الهبوط عندما يواجه سادس الترتيب الاتفاق المنتشي بفوزه الخماسي على الاتحاد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wzhjb2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"