عادي
«الكالتشيو» ينطلق اليوم.. ومورينيو يخطف الأضواء

«ديربي» لندني ناري بين أرسنال وتشيلسي غداً

23:33 مساء
قراءة 3 دقائق
مباريات أرسنال وتشيلسي دائماً تشهد أحداثاًَ وتدخلات قوية

تسعى فرق تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول إلى مواصلة انطلاقتها القوية، في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحلّ تشيلسي، غداً الأحد، ضيفاً ثقيلاً على جاره اللندني أرسنال الذي سقط في الجولة الأولى أمام برنتفورد الصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء صفر-2.

وستشهد المباراة مشاركة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد إلى صفوف تشيلسي، قادماً من إنتر الإيطالي مقابل صفقة بلغت 97 مليون جنيه إسترليني (133 مليون دولار)، بعد أن قاد فريقه إلى لقب بطل الدوري الإيطالي.

وكان تشيلسي حقق فوزاً صريحاً على جاره كريستال بالاس بثلاثية نظيفة.

في المقابل، بدأ أرسنال الذي حقق مركزاً ثامناً مخيباً الموسم الماضي، ولن يشارك في أية مسابقة أوروبية هذا الموسم، الدوري المحلي هذا الموسم بأسوأ طريقة ممكنة بسقوطه أمام برنتفورد بثنائية نظيفة في افتتاح الدوري.

قد تشهد المباراة مشاركة النرويجي مارتن أوديجارد الذي ضمه أرسنال، أمس الجمعة، بصفقة انتقال نهائي قادماً من ريال مدريد.

بناء على الفوز

أما مانشستر يونايتد، فيريد البناء على فوزه الساحق على ليدز يونايتد 5-1 بفضل تألق ثنائي خط الوسط البرتغالي برونو فرنانديز صاحب ثلاثية، والفرنسي بول بوغبا صاحب أربع تمريرات حاسمة، عندما يحل ضيفاً على ساوثمبتون الأحد أيضاً.

أما ساوثمبتون الذي خسر جهود هدافه داني اينغز المنتقل إلى أستون فيلا وتعاقد مع آدم ارمسترونغ للحلول بدلاً منه، فكان خسر مباراته الافتتاحية ضد إيفرتون 1-3.

ويخوض ليفربول مباراة سهلة على ملعب «أنفيلد» ضد بيرنلي اليوم السبت، بعد أن عاد بفوز صريح على نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الأولى، أحدها لنجمه المصري محمد صلاح.

في المقابل، يريد مانشستر سيتي اليوم أيضاً النهوض من كبوته بعد سقوطه أمام توتنهام صفر-1 في مستهل حملة الدفاع عن لقبه، عندما يستضيف نوريتش.

ويلعب اليوم السبت أيضاً، ليدز يونايتد مع إيفرتون، وأستون فيلا مع نيوكاسل، وغداً الأحد وولفرهامبتون مع توتنهام، وبعد غد الاثنين وست هام مع ليستر.

الدوري الإيطالي

يفتتح الدوري الإيطالي، اليوم السبت؛ حيث يبدأ إنتر ميلان حامل اللقب وتحت قيادة مدربه الجديد سيموني إنزاغي مشواره أمام جنوى، في حين يلعب غداً الأحد أودينيزي مع يوفنتوس، وروما مع فيورنتينا، ونابولي مع فينيزيا، والاثنين سمبدوريا مع ميلان.

ويتصدّر مدرب روما الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو قائمة أهم الفنيين الذين تولوا حديثاً مهامهم؛ وذلك عشية انطلاق الموسم الجديد من «الكالتشيو».

وشهدت فترة الصيف انتقالاً مفاجئاً ل «سبيشال وان» (المميّز) إلى نادي العاصمة الإيطالية، ليكون واحداً من بين 12 مدرباً جديداً في «سيري أ» هذا الموسم.

وشكّلت عودة جوزيه مورينيو، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع مواطنه بورتو وإنتر، محط أنظار الكثيرين، ولاسيما من عشاق روما «المتلهفين» لإنجاز ما بعد مواسم عجاف.

وتراجعت أسهم المدرب البرتغالي المثير للجدل بعض الشيء عقب نتائج متذبذبة خلال محطتيه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر، إلاّ أن بصماته في الدوري الإيطالي لا تزال خالدة بفضل إحرازه ثلاثية تاريخية مع إنتر قبل عقد من الزمن.

ويقرّ مدرب ريال مدريد الإسباني السابق أنّ روما يمرّ في مرحلة إعادة تأسيس وسيحتاج إلى كل خبرته التدريبية من أجل إعادة فريق العاصمة إلى المسابقة الأوروبية الأمّ وسط صراع لن يكون سهلاً.

كما يعود ماسيميليانو أليغري إلى يوفنتوس، مسرحه المفضّل الذي كان شاهداً على إنجازاته التدريبية الأهم؛ وذلك عقب غيابه لعامين عن الملاعب، وهو من بين ثلاثة أسماء لامعة لمدربين سيستعيدون مهامهم الفنية.

ولم يستطع يوفنتوس حسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا إلاّ في المرحلة الأخيرة من الدوري في الموسم الماضي، بعد نتائج غير مستقرة تحت قيادة لاعبه ومدربه السابق أندريا بيرلو.

وسيتطلع أليغري الى مواصلة حصد الألقاب مع نادي مدينة تورينو، بعدما قاده للفوز بثنائية الدوري والكأس أربعة مواسم على التوالي؛ وذلك بين موسمي 2015 و2018.

إسبانيا

يواجه برشلونة اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً، اليوم السبت، على اتلتيك بيلباو في ملعب سان ماميس الذي دائماً ما يعاني فوق أرضية ميدانه، في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني.

وبدأ برشلونة الدوري بالفوز على ريال سوسييداد 4 - 2، في حين تعادل بيلباو مع ألتشي صفر- صفر. وقال الهولندي رونالد كومان: «ملعب بيلباو معقد دائماً لبرشلونة، الخصم تحسن كثيراً؛ حيث أمضوا 6 أسابيع قبل بداية الموسم مع مدربهم، وتمكنوا من التدرب جيداً، ولوحظ ذلك في مباراتهم الماضية، فهم فريق قوي، ونعلم ما سنجده».

أما ريال مدريد فيحل ضيفاً على ليفانتي غداً الأحد بطموح متابعة عروضه القوية بعدما هزم ألافيس 4-1 في المباراة الأولى، ويلعب الأحد أيضاً أتلتيكو مدريد مع ألتشي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"