عادي

الوصل يرد الدين ل «السماوي» بهدف الدقيقة 93

23:56 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة وصلاوية بهدف راميرو القاتل( تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

نجح فريق الوصل في رد الدين لفريق بني ياس بالفوز عليه بهدف قاتل جاء في الدقيقة 93 من اللقاء الذي جمع الفريقين في الشامخة ضمن الجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم.

وكان«السماوي تفوق على «الإمبراطور» في الجولة الأولى من دوري الموسم السابق 4-1، ليثأر الوصل بأفضل طريقة على أرض«السماوي».

عطفاً على مجريات اللقاء استحق الوصل الفوز على مضيفه بني ياس لاكتمال صفوفه مبكراً بعقد عدد من الصفقات، وبحكم أفضلية الأول خاصة في الشوط الثاني الذي شهد 4 تغييرات من قبل البرازيلي هيلمان مدرب الفريق الأصفر الذي دفع بالثنائي فابيو ليما وعلي سالمين بعدما كان في صفوف الاحتياط في الشوط الأول بسبب عودتهما مؤخراً من الإصابة، ونجح ليما في تنظيم ألعاب فريقه الذي هاجم بضراوة في الجزء الأخير من اللقاء وأضاع أكثر من فرصة حتى نجح الوافد الجديد البرازيلي راميرو بينتي في وضع بصمته الأولى بدوري أدنوك في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وفي المقابل، لم يظهر بني ياس بالمستوى الذي كان عليه الفريق في الموسم الماضي ودفع ثمن تأخر التعاقد مع بديل المهاجم البرازيلي جواو بيدرو الذي انتقل إلى الوحدة، وأيضاً رحيل سلطان الشامسي، وبالتالي تأثر هجوم الفريق كثيراً، إضافة لفقدان «السماوي» خدمات فواز عوانة وفيكتور وعدم مشاركتهما في المباراة.

وخلال المباراة طالب بني ياس بركلة جزاء غير ارتكبها ليما، لكن الحكم الرئيسي خالف أراء حكام تقنية الفيديو، ولم يحتسب ركلة جزاء كانت مستحقة بحسب خبراء التحكيم.

ظروف صعبة

وبعد المباراة، كان البرازيلي أودير هيلمان مدرب الوصل سعيداً وبدأ يعانق اللاعبين الواحد تلو الآخر ويقفز في الهواء وسط فرحة كبيرة بالهدف القاتل، وقال إن الفوز هو انعكاس للفترة التحضيرية الجيدة، مهدياً الفوز للجمهور الذي يعرف مدى عشقه لفريقه.

وأوضح الروماني دانيال إيسايلا مدرب بني ياس أن فريقه عانى من ظروف صعبة قبل انطلاق الدوري برحيل عدد من أعمدة الفريق في مقدمته الهداف جواو بيدرو وسلطان الشامسي ولم يتم التعاقد مع البديل حتى الآن وخوض مباراة الوصل بغياب فواز عوانة وجواو فيكتور للإيقاف والإصابة.

ويرى إيسايلا أن بني ياس فقد نصف قوته برحيل جواو بيدرو إلى الوحدة، حيث كان هداف الفريق في الموسم الماضي.

واستطرد المدرب الروماني: علينا التكيف مع هذه الواقعة وهذه الظروف إلى حين تعديلها حاولنا تسخير الإمكانيات الموجودة في تقديم بداية جيدة في مسابقة الدوري ولكنا تكبدنا الخسارة في آخر دقائق المباراة. وأمل إيسايلا في التعاقد مع لاعبين في خط الهجوم في الأيام المقبلة، مؤكداً أن ذلك سيساهم إلى عودة الأمور على ما كانت عليه في الموسم الماضي، حيث احتل «السماوي» المركز الثاني في الترتيب، معتبراً أنه يجب تطوير الجوانب البدينة والفنية في الفريق في الجولات المقبلة.

سعادة وصلاوية

من جهته، أعرب علي سالمين لاعب الوصل عن سعادته بالفوز بأول 3 نقاط في الدوري وقال: البداية كانت جيدة بالنسبة للوصل رغم أن الأداء لم يكن بالمستوى المطلوب ولكن فريقي نجح في خطف 3 نقاط مهمة من خارج الديار.

وأضاف: المباراة كانت حذرة ومتكافئة إلى حد ما معظم فترات المباراة، وقد نجحنا في خطف الفوز في آخر الدقائق وأشكر اللاعبين الذين قدموا مجهوداً مقدراً في أرضية الملعب وجمهورنا الذي حضر من دبي لمساندتنا، وأتمنى أن نكمل على هذا المستوى في المسابقة.

وكشف سالمين أنه عانى من إصابة قبل المباراة وأن مشاركته في الشوط الثاني جاءت بقرار المدرب وأنه استفاد من الدقائق التي لعبها وسوف تساعده في العودة بجاهزية كبيرة في الجولات المقبلة.

درس

بدوره أكد أحمد شحدة أبو ناموس مهاجم بني ياس أن الخسارة أمام الوصل في ضربة الوحدة درس يجب التعلم منه وقال: لم نتوقع الخسارة في المباراة الأولى في الدوري كان الأمل كبيراً في الاستمرار على نفس النسق والأداء الذي كنا عليه في الموسم الماضي وعلينا أن نستفيد من هذا الدرس ونسعى إلى التعويض في الجولة المقبلة.

واعترف أبو ناموس بتأثير غياب الهداف البرازيلي جواو بيدرو الذي كان الهداف الأساسي في الموسم الماضي، مؤكداً تأثير لاعب بحجم بيدرو، لكن بني ياس سوف يكون أفضل في الجولات المقبلة بعد التعاقد مع مهاجم بديل. وقال فهد الظنحاني حارس مرمى بني ياس: لقد فوجئنا بمستوى الوصل الجيد، كان أفضل من بني ياس واستحق الفوز. وتابع رداً على سؤال حول الأخطاء التحكيمية وركلة الجزاء غير المحتسبة: نحن تعبنا من الأخطاء منذ الموسم الماضي، لكن في النهاية هذا تقدير من الحكم ولا نريد وضع أعذار عندما نخسر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"