عادي

«تدوير» يعالج 47250 طناً من النفايات الخطرة والطبية

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أنجز مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 عدداً من المشاريع المهمة والحيوية، خاصة على صعيد إدارة جمع ونقل النفايات، ومكافحة آفات الصحة العامة، والمشاريع والمنشآت، وإدارة التعرفة والترخيص وغيرها من الخدمات التي يقدمها المركز لمتعامليه والمستفيدين من أعماله، وحرص المركز على إنجاز جملة من المشاريع الاستراتيجية والخدمات المقدمة التي ساهمت في تعزيز قطاع إدارة النفايات في إمارة أبوظبي.

وتعمل الإدارة بشكل حثيث على أن تتم معالجة ما نسبته 85% من النفايات البلدية الصلبة والنفايات التجارية والصناعية ونفايات الهدم والبناء ونفايات العزب والمزارع والحيوانات النافقة وما نسبته 100% من النفايات الخطرة والطبية بحلول عام 2030.

ونجحت الإدارة خلال الأشهر الأولى من العام الجاري في معالجة حوالي 23,361 طن من النفايات البلدية الصلبة، ومعالجة 692 ألف طن من النفايات التجارية والصناعية، ومعالجة 1,3 مليون طن من نفايات الهدم والبناء، ومعالجة 14,957 طن من نفايات العزب والمزارع، كما نجحت الإدارة في معالجة 4,289 طن من الحيوانات النافقة، ومعالجة 47,248 طن من النفايات الخطرة والطبية.

وشهدت إنجازات إدارة المشاريع والمنشآت التعامل باحترافية مع النفايات الطبية الخطرة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى البدء بتشغيل ثلاث محارق للنفايات الطبية والخطرة في مدينة أبوظبي والعين، كما تم بدء مرحلة التشغيل التجاري لمحرقة الحيوانات النافقة في أبوظبي، إضافة إلى توسعة مصنع إعادة تدوير الإطارات ليتضمن مدينة زايد في منطقة الظفرة.

وقال فلاح الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير): «إن الإنجازات والمبادرات التي يقدمها المركز تمثل إضافة نوعية تعزز ثقة المجتمع وتقوم أساساً على الاستراتيجيات التي تضعها القيادة الرشيدة للوصول إلى أرقى المستويات في خدمة مجتمع إمارة أبوظبي.

وقال الدكتور سالم الكعبي مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير): إن الإنجازات النوعية التي تم تحقيقها منذ بداية العام والتي ستتواصل حتى نهايته تشهد على نجاح متكامل، وتبشر بنجاح استثنائي بكل مقاييس النجاح.

وأضاف أن الحفاظ على المظهر الجمالي لإمارة أبوظبي مسؤولية مشتركة بين الجميع وهو دور مهم يقوم به المركز في المقام الأول، ضمن توجهات حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز الجهود الحكومية المقدمة لصالح السكان والمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"