عادي

إغلاق باب التسجيل في حضانات الشارقة مؤقتاً

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: محمد إبراهيم

أكد مجلس الشارقة للتعليم إغلاق باب التسجيل في حضانات الشارقة الحكومية «مؤقتاً»، نظراً للتحديثات الصادرة سابقاً من قبل وزارة التربية والتعليم، الخاصة بتحديد أعمار الأطفال المسجلين في الحضانات، والذي حدد سن التسجيل في الروضة الأولى؛ بحيث لا يقل عمر الطالب عن 4 سنوات.

وأوضح المجلس، عبر رسالة موجهه لأولياء الأمور نشرها عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن التحديث الذي تم في السابق، والذي حدد بسن قبول الأطفال الجدد، أبقى على عدد كبير من الأطفال في الحضانات، وخفّض عدد الشواغر المتاحة في الحضانات الحكومية في قبول الأطفال الجدد.

وأضاف: إنه ومن ضمن أسباب قرار إغلاق التسجيل أيضاً خلال الفترة الحالية، التوجه بتوظيف جميع الغرف الصفية في الحضانات الحالية، لاستيعاب الأطفال المسجلين في الحضانات وفق نظام المجموعات التي تم اعتمادها من قبل الجهات المختصة على جميع الحضانات في الإمارة.

وأشار إلى أن الغرف الصفية قبل جائحة «كوفيد 19»، كانت تستوعب 25 طفلاً، وبعد تطبيق نظام المجموعات، أصبحت هذه الغرف تستوعب مجموعة واحدة فقط، وبطاقة استيعابية لا تزيد على 10 أطفال، وهو ما استدعى توزيعهم على أكبر عدد من الغرف واستثمارها جميعاً لاستيعاب نظام المجموعات.

وأكد المجلس لأولياء الأمور تفهم حاجة المجتمع لفتح باب التسجيل في الحضانات الحكومية، وأنه يسعى للتواصل مع الجهات المختصة، لرفع سقف المجموعات إلى عدد أكبر من الأطفال، حتى تتاح المزيد من الشواغر وبالتالي يتم فتح باب التسجيل من جديد وفقاً للشواغر والأولويات المتاحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"