عادي

مجلس الشارقة للتعليم يدعم خط الدفاع الأول

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

دعم مجلس الشارقة للتعليم جهود خط الدفاع الأول من خلال كوادره التمريضية التي جرى تأهيلها لخدمة قطاعات التعليم؛ وذلك في إطار تعاون المجلس مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالمشاركة في عدد من الفعاليات والبرامج المختلفة طوال الفترة الماضية. وجرى إطلاق سلسلة من الورش ضمن برنامج «البطل الخارق» لطلبة المدارس الحكومية بالشارقة بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السكري التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة. وبلغ عدد المدارس المشاركة 39 مدرسة.

وأوضح محمد الملا، الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، أن المجلس وبتوجيه من الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس المجلس حرص على تأهيل كوادره التمريضية في قسم الرعاية الصحية، والمشاركة بشكل لافت في خط الدفاع الأول يداً بيد مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع من بداية الجائحة وإلى يومنا هذا.

وأوضح: إن المجلس حرص على تدريب 12 من الهيئة التمريضية وتأهيلهم للعمل بلجنة التقصي الوبائي التابعة للطب الوقائي؛ حيث يهدف التقصي الوبائي إلى تقصي الحالات المصابة والمخالطين من طلبة وعاملين بالمدارس، وعمل المجلس في نفس الإطار وضمن الخطط الاستباقية على التأكد من جاهزية الميدان التعليمي لاستقبال الطلبة والأطفال.

وأكد الملا أنه تم اعتماد الخطط التدريبية للهيئة التمريضية خلال العطلة الدراسية وشملت (الصحة والإحصاء، إضافة إلى أخلاقيات مهنة التمريض ومبادئها)؛ وذلك بهدف التدريب والتطوير من قبل مدربين معتمدين من جامعة الشارقة والمعهد الأمريكي للدراسات الاحترافية، كما سيتم عمل ورشة تعريفية بالدليل الإرشادي للتغذية الصحية بمراكز الطفولة المبكرة للعاملين بالحضانات الحكومية التابعة لمجلس الشارقة للتعليم.

وأشار إلى أنه مع إعادة افتتاح الحضانات، ستقوم ممرضة الحضانة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وقياس درجة حرارة الأطفال خلال فترة تواجدهم بالحضانة، والحرص على العاملين بالحضانة باتباع الإجراءات الاحترازية عند التعامل مع الأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"