عادي

محمد خميس يدشن مشاركته في بارالمبية طوكيو بطموح ميدالية

19:26 مساء
قراءة 3 دقائق

طوكيو: عزالدين جادالله

يدشن بطل الإمارات الذهبي في رفعات القوة محمد خميس خلف مشاركته الأولى في النسخة ال16 لدورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو؛ حيث يخوض تحديه الأول، الأحد، في وزن فوق ال88 كغم، في مقارعة أبطال عالميين، متسلحاً بالخبرة والحنكة التي اكتسبها على مدار السنوات الماضية.

ويتطلع بطلنا البارالمبي إلى إحراز ميدالية رابعة بعد نجاحه في نيل 3 ميداليات: «ذهبية أثينا عام 2004، وفضية بكين عام 2008، وذهبية ريو دي جانيرو عام 2016».

ووصف بطلنا الذهبي محمد خميس، التحضيرات التي سبقت ألعاب «طوكيو» بالممتازة، قائلاً: «لقد شاركنا في العديد من الاستحقاقات الدولية منها بطولة بانكوك التي أقيمت في مايو الماضي وبطولة بلجيكا التي أقيمت في شهر يونيو، ودولية فزاع، كذلك المعسكر الخارجي في مقدونيا».

وأضاف: «أتطلع إلى التمثيل المشرف لدولة الإمارات، ورفع علمها عالياً خفاقاً في هذا المحفل البارالمبي المهم والتتويج بذهب «طوكيو»».

1

وتابع: «أشكر نادي دبي لأصحاب الهمم واللجنة البارالمبية الإماراتية على توفير المناخ الملائم للنجاح في هذا الحدث المهم، كما أشكر قيادتنا الرشيدة التي وفرت لأصحاب الهمم الدعم والرعاية وكل مقومات النجاح ولولاها لما وصلنا إلى هذا الكم الكبير من الإنجازات على صعيد رياضات أصحاب الهمم».

أمل وتفاؤل

من جهته، عبر شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان، عن سعادته بمشاركة أبطال وبطلات منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وتواجدهم في هذا الحدث الرياضي العالمي باليابان، مشيراً إلى أن مجرد وصولهم وتأهلهم للدورة البارالمبية يعد نجاحاً في حد ذاته، وأن مثابرتهم ومشاركتهم تبعث فينا روح الأمل والتفاؤل.

وقال: «نحن فخورون بمشاركة منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم في هذا المحفل البارالمبي المهم، بعد أن شاركت منتخبات الإمارات في أولمبياد طوكيو 2020، ونتمنى أن تكلل جهودهم بالنجاح واعتلاء منصات التتويج ورفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في سماء طوكيو».

وأضاف: «التاريخ يشهد على نجاح أصحاب الهمم وتفوقهم وسجل الإنجازات التي حققوها على مدار السنوات الماضية خير دليل على أنهم قادرون على تقديم المزيد ومواصلة السير على درب الإنجازات والبطولات كما عودونا دائماً».

البارالمبية الآسيوية

من جهة أخرى، التقى ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مع وفود بعض الدول الآسيوية، كما التقى مع رئيس اللجنة البارالمبية الكازاخستانية؛ حيث تباحثا في فكرة استضافة كازاخستان للألعاب الشتوية لأصحاب الهمم وذلك لأول مرة في تاريخ قارة آسيا.

وقال العصيمي: «ستتخذ المباحثات منحى أكثر جدية عندما نلتقي بأعضاء حكومة كازاخستان لدراسة ملف استضافة الدولة لأول ألعاب شتوية لأصحاب الهمم».

وأشار رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، إلى أن اجتماعاً آخر جمعه برئيسة اللجنة البارالمبية التايوانية التي أشادت خلال اللقاء بدور الإمارات في دعم الحركة البارالمبية الآسيوية وأكدت متابعتها لاتفاقية الهلال الأحمر الإماراتي ومبادرات وجهود الدولة في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما تم خلال الاجتماع بحث بعض المشاريع القادمة، خصوصاً أن تايوان ستستضيف انتخابات اللجنة البارالمبية الدولية في ديسمبر المقبل.

كما التقى العصيمي مع وفد اللجنة البارالمبية الهندية، وبحث سبل استضافة الهند لبعض الأحداث الرياضية الدولية بهدف تعزيز التوعية ونشر مفهوم رياضة أصحاب الهمم بشكل أوسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"