عادي
تمنى لهم عودة موفقة إلى مقاعد الدراسة

محمد بن زايد يهنئ الطلبة بالعام الجديد ويوصيهم بالاجتهاد

16:49 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن زايد

هنَّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الطلبة بالعام الدراسي الجديد، وتمنى لهم عودة طيبة وموفقة إلى مقاعد الدراسة، وأوصاهم بالاجتهاد والمثابرة والتفوق.
وقال سموه على «تويتر»: «أهنئ أبنائي وبناتي الطلبة بالعام الدراسي الجديد، وأتمنى لهم عودة طيبة وموفقة إلى مقاعد الدراسة..وأوصيهم بالاجتهاد والمثابرة والتفوق.. وأشكر إخواني المعلمين والعاملين في قطاع التعليم وأولياء الأمور لجهودهم في مواصلة التعليم دون انقطاع خلال الفترة الماضية».

وسط إجراءات احترازية ووقائية بدأ طلبة جامعة الإمارات عامهم الأكاديمي 2022/2021 حضورياً في الحرم الجامعي الذي يشهد اهتماماً واسعاً بتطبيق جميع البروتوكولات اللازمة لضمان عودة الطلاب بأمان إلى الحرم الجامعي.
وقال زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات: «إنه على الرغم من أننا ما زلنا نواجه الظروف الاستثنائية لوباء «كوفيد- 19»، والتي تحد من إمكانيات تفاعلنا المجتمعي في الحرم الجامعي، غير أننا، وبفضل العمل الجاد، نجحنا في حماية أنفسنا والآخرين في تنفيذ الإجراءات التي تضمن سلامة حرمنا الجامعي على المدى البعيد. وهذا يعني أنه يمكننا الآن العودة إلى الاجتماع مع بعضنا البعض والحضور إلى الحرم الجامعي والتمكّن من الاستمتاع بكافة المزايا الأخرى».
 وأضاف، أن الجزء الأكثر والأهم عند بدء عام أكاديمي جديد يكمن في مقابلة الناس وجهاً لوجه ومع ذلك، تتطلب نفس الإجراءات أن تكون اتصالاتنا افتراضية لمجموعات محددة وفترات زمنية معينة وفي أنشطة معينة، لذلك نحن محظوظون، لأننا نملك الأدوات والخدمات التكنولوجية التي تساعدنا في التغلب على تحديات التباعد الاجتماعي.
وأعدت الجامعة، برنامجاً متكاملاً لاستقبال الطلبة الجدد، وذلك عبر برنامج «مرحبا الساع» الذي يضم توزيع الطلبة على السكن وتسلم البطاقات الجامعية. ويشكل الطلبة المستجدون هذا العام العدد الأكبر من طلبة التعليم العالي في جامعة الإمارات؛ حيث بلغ عددهم 4132 طالباً وطالبة محليين ودوليين، لينضموا إلى جانب ما يقارب 14500 من زملائهم في مقاعد الدراسة بمختلف كليات الجامعة.

الصورة
6

 «طلابنا مستقبلنا» 
أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية حملتها التوعوية بعنوان «طلابنا مستقبلنا» التي تتضمن مبادرتي «طلابنا أمانة»، و«السلامة في الحافلات المدرسية»، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، وفي إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية واشتراطات السلامة والوقاية في المنشآت التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية آمنة خالية من الحوادث.
وتقدّم اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، بخالص التهاني والتبريكات لأبنائنا الطلبة ولجميع أعضاء الهيئات التدريسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم النجاح في مسيرتهم العلمية، وأن يكون عاماً دراسياً مملوءاً بالخير والسلام.
وقال إن حملة «طلابنا مستقبلنا» يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتعزيز قيم المسؤولية والالتزام باشتراطات السلامة والوقاية لدى طلبة المدارس.
وأشار إلى أن الحملات الفرعية ل«طلابنا أمانة»، و«السلامة في الحافلات المدرسية»، تهدف إلى التوعية والتعريف بإجراءات السلامة في بيئة المدرسة وفي الحافلات المدرسية، كتدريب المشرفين في الحافلات على إجراءات الإسعافات الأولية، والتأكد من أن أرضيات وممرات الحافلة مانعة للانزلاق، ومغطاة بطبقة غير قابلة للاشتعال، وضرورة تركيب جهاز كاشف للدخان في الحافلة المدرسية، وتثقيف الطلبة بكيفية استخدام طفايات الحريق، وذلك من أجل تحقيق أعلى مستويات السلامة والحماية المدنية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

الصورة
6

مساق المرأة في الحضارة الإسلامية
أعلنت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية، عن إطلاقها مساق المرأة في الحضارة الإسلامية الذي يتضمن بيان أهم قضايا المرأة في العالم العربي والإسلامي، ودورها ومكانتها وإنجازاتها في الحضارات بمختلف الحقب والأزمنة، حيث يتطرق المساق إلى تسليط الضوء على المكانة الرفيعة التي تحظى بها المرأة في الحضارات، وذلك من خلال ذكر أهم الشخصيات الرائدة والنماذج الساطعة، والتعريف بسيرهم الحافلة وتسليط الضوء على أهم إنجازاتهم على مر التاريخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"