عادي

«البنية التحتية» أنجزت 4300 كلم من مسارب الطرق الاتحادية

19:26 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشف المهندس حسن المنصوري، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع البنية التحتية والنقل، أن الوزارة أنجزت 29 طريقاً اتحادياً خلال الـ 20 عاما الماضية، تخدم مناطق الدولة، ما يعكس الحرص على تطوير شبكة الطرق، التي تلبي احتياجات التوسع والانتشار السكاني والعمراني، واستيعاب الزيادة المتنامية في الحركة المرورية. وقد بلغت أطوال الطرق الاتحادية في الإمارات أكثر من 900 كيلومتر، بينما وصلت أطوال حاراتها المرورية إلى 4300 كلم.

وأكد أنه ومن أجل المحافظة على الإنجازات النوعية التي حققتها خلال مسيرتها، بلورت الوزارة رؤية شاملة تعزز تكاملية العمل بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، واستباق المتغيرات، والتخطيط للمستقبل، ما يسهم في تحويل التحديات إلى فرص حقيقية داعمة لتوجهات الحكومة.

ولفت إلى أن توفير بنية تحتية متطورة يُشكّل، أولويّة في جدول أعمال الوزارة، وقد انعكس ذلك عبر مشاريع ومبادرات تحسين المرافق العامة، وتطوير الطرق الاتحادية. مشيرة إلى أنه ومن خلال مبادراتها ومشاريعها المرتبطة بالطرق والنقل، تسعى الوزارة إلى دعم الاقتصاد الوطني للدولة، لتكون من أفضل دول في العالم بحلول الذكرى المئوية لقيام الدولة في عام 2071.

وذكر أن الوزارة تعمل بتطبيقها أفضل الممارسات العالمية، عبر الاعتماد على منظومة الابتكار، والذكاء الاصطناعي، إلى جانب تعاونها مع شركائها الاستراتيجيين، على المحافظة على مكتسبات الدولة المتمثلة بحصولها على مراكز عالمية متقدمة بمؤشرات التنافسية العالمية. كما تحرص على مواكبة تطلعات الحكومة للخمسين عاماً المقبلة، بوضع خطط عمل مرنة تسهم بفعالية في تحقيق رؤى مئوية 2071، إلى جانب دعمها لمنظومة الاقتصاد الوطني، وتحقيق السعادة وجودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

وأكد أن المشاريع التي تعمل عليها الوزارة، وأنجزتها والمستقبلية، تستهدف تلبية احتياجات مختلف مناطق دولة الإمارات، ومواكبة النمو المتسارع الذي تشهده الدولة لتعزيز جودة الحياة وإيجاد بنية تحتية عالية الكفاءة، توائم تطور الدولة وتعزز تنافسيتها الدولية، وتدعم التوجه المستقبلي للخمسين عاماً المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"