عادي

7 ميداليات لملاكمة الإمارات في البطولة الآسيوية

22:09 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت منافسات بطولة آسيا لشباب وناشئي الملاكمة التي أقيمت بصالة فندق لو مريديان المطار بدبي بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة من 17 دولة.

وحقق منتخب الإمارات إنجازاً غير مسبوق من خلال حصده 7 ميداليات بواقع فضيتين للاعبتين رحمة المرشدي بوزن 66 كيلوغراماً، ومريم عادل بوزن 81 كيلوغراماً، وبرونزيتين لجواهر غريب بوزن 46 كيلوغراماً، وشهد خميس بوزن 75 كيلوغراماً إضافة إلى برونزية لجاسم النقبي في وزن 63 كيلوغراماً ومثلها لمحمد قاسم البارود في 81 كيلوغراماً وثالثة لمحمد الحفيتي بالوزن المفتوح.

أقيم حفل الختام بحضور أنس العتيبة، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، ومسؤولي اللجنة المنظمة المحلية، والاتحاد الدولي ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة.

وفاز منتخب أوزبكستان بالمركز الأول في فئة الناشئين ذكوراً وإناثاً محرزاً 11 ميدالية بواقع 6 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية ،تلاه منتخب كازاخستان برصيد 12 ميدالية وبواقع 4 ذهبيات و 3 فضيات و5 برونزيات، ثم الهند برصيد 6 ميداليات عبارة عن ذهبيتين وفضية و3 برونزيات، ثم إيران برصيد ذهبية وبرونزيتين.

وفي فئة الشباب والشابات تصدرت كازاخستان البطولة برصيد 24 ميدالية منها 11 ذهبية، وجاءت أوزبكستان ثانية برصيد 17 منها 8 ذهبيات ثم الهند في المركز الثالث برصيد 20 ميدالية منها 6 ذهبيات.

من ناحيته، أكد عبدالله بوعتابة الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للملاكمة رئيس اللجنة الإعلامية والمتحدث الرسمي، أن الإعلام أثبت أنه شريك إستراتيجي لأي نجاح وأن التغطية حظيت بإشادة جميع الوفود وأوضح أن أكثر من 4 ملايين مشاهد تابعوا المنافسات خصوصاً في الدول التي تصدرت الميداليات، حسب أعضاء الوفود المشاركة، كما أن الرياضيين المشاركين استشعروا أهمية ذلك، وقدموا أداء مميزاً أمام شاشات التلفاز.

وعن نتائج المنتخب الوطني الإماراتي في البطولة، أكد محمد مصبح الشبلي، المدير الفني أن ما كان حلماً بالأمس أصبح واقعاً اليوم، لأن ما تحقق في البطولة يعد إنجازاً فنياً.

وقال:" النجاح لم يقتصر على الفوز بسبع ميداليات رغم أهميتها، لأن الإمارات شاركت ب 20 ملاكماً وملاكمة، وهو رقم قياسي يعكس انتشار الملاكمة وتطورها في الدولة.

وقالت الملاكمة رحمة المرشدي: سعادتي لا توصف بنجاح الإمارات في التنظيم وحصد الميداليات وصعود منصات التتويج، وبعد هذه النتائج فإن طموحاتي ارتقت وأصبحت أطالب نفسي بالاجتهاد أكثر لتمثيل بلادي في التصفيات الآسيوية والفوز والتأهل للأولمبياد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"