عادي

الهلال والنصر يشدان الرحال إلى دبي والدوحة

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
موسى ماريغا نجم الهلال

الرياض- عيسى الحكمي

تغادر السبت بعثة الهلال السعودي إلى دبي، استعداداً لملاقاة الاستقلال الإيراني يوم الاثنين على ملعب زعبيل بنادي الوصل ضمن ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وتضم البعثة الرباعي الأجنبي بافاتيمبي غوميز وموسى ماريغا وماثيو بيريرا وجانغ هيوان، والرباعي يمثل خيارات المدرب البرتغالي جارديم الذي استبعد من حساباته البيروفي كاريلو والكولومبي كويلار والأرجنتيني فييتو لتأخر وصول الأول والثاني، وفنياً بالنسبة للثالث.

ويسعى الهلال للمضي قدماً في المنافسة على اللقب الذي ناله في النسخة قبل الماضية، علماً أنه تأهل إلى هذا الدور من عنق الزجاجة بعدما خدمته نتائج دور المجموعات ليصعد من ضمن أفضل الثواني.

من جانبه، يغادر النصر القطب الثاني للكرة السعودية في هذه النسخة إلى الدوحة مساء الأحد، في بعثة تضم الرباعي الأجنبي عبد الرزاق حمدالله وأبوبكر فينسنت وماشاريبوف وتاليسكا، بيد أن حمدالله الذي يمثل الرقم الصعب في تشكيلة الفريق سيغيب بسبب تراكم البطاقات بجانب المدافعين عبدالله مادو وعلي لاجامي.

وسيكون تراكتور الإيراني هو خصم النصر يوم الثلاثاء على ملعب حمد بن جاسم، وحسب التسريبات الإيرانية فالفريق الملقب بـ«الذئاب الحمراء» يعاني مشاكل على مستوى العناصر، ما يجعله يغادر بعدد لا يتجاوز 16 لاعباً، كما أقدم على تغيير مدربه فراز كمالوند بمواطنه فيروز كريمي.

وسرب النادي الإيراني معلومات عن غياب 3 لاعبين بسبب التعرض لفيروس كورونا وإصابة آخرين أبرزهم هداف الفريق محمد عباس زاده الذي كان هدافاً للفريق في دوري المجموعات.

ومن جهته يشتكي النصر من غيابات إضافية محتملة بسبب إصابة المدافع عبد الإله العمري وأيضاً يعاني البرازيلي تاليسكا من بعض الآلام، الأمر الذي أجبره على مراجعة المستشفى للتأكد.

وتحتل مباراتا الهلال والنصر القادمتان في الاستحقاق القاري اهتماماً إعلامياً كبيراً من جانب وسائل الإعلام والجماهير السعودية، حيث لا صوت يعلو عن هاتين المباراتين، بسبب جماهيرية الناديين أولاً، وكون الفريقان في وضع يسمح بترشيحهما لتحقيق اللقب، خاصة إذا ما تأهلا إلى ربع النهائي فإنهما سيلعبان ربع ونصف نهائي الغرب في معقلهما بمدينة الرياض التي تحتضن أيضاً النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"