عادي

مدفيديف يحرم ديوكوفيتش من صناعة التاريخ

12:44 مساء
قراءة دقيقتين
ddaad

حطم الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً حلم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً في احراز 4 ألقاب كبيرة والانفراد بالرقم القياسي في عدد ألقاب «الجراند سلام»خلال عام واحد، بالفوز عليه 6-4 و6-4 و6-4 في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة رابع البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.
واللقب هو الأول الكبير للروسي،في حين كان ديوكوفيتش يمني النفس باضافة بطولة فلاشينغ ميدوز إلى بطولات أستراليا ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنجليزية منذ مطلع العام الحالي في انجاز تحقق للمرة الأخيرة قبل 52 عاماً وتحديدا بواسطة الأسترالي الأسطورة رود لايفر (83 عاماً) عام 1969 .
وكان الامريكي دون بادج أول من حقق هذا الإنجاز عام 1938 قبل ان يحذو حذوه لايفر مرتين عامي 1962 و69.أما في فئة السيدات، فقد نجحت ثلاث لاعبات في تحقيقه وهن مورين كونولي (1953) ومارغريت كورت (1970) وشتيفي غراف (1988).
وسبق لديوكوفيتش أن أحرز أربعة ألقاب كبرى على التوالي لكن ليس في عام واحد، وكان ذلك عندما تُوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2016، ليضيفه إلى لقبي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز 2015 وأستراليا المفتوحة 2016.
وكان مدفيديف خسر نهائي البطولة الأمريكية عام 2019 امام الاسباني رافايل نادال. في المقابل، اخفق الصربي في احراز البطولة  للمرة الرابعة في مسيرته، كما انه فشل بالانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة التي يتقاسمها حالياً مع الاسطورتين نادال والسويسري روجيه فيدرر ولكل منهم 20 لقباً كبيراً.
وقال مدفيديف بعد فوزه «أنا اسف للجمهور ولنوفاك لأننا جميع كنا ندرك ما كان يصبو إلى تحقيقه في هذه المباراة».
ونوه الروسي بمنافسه بقوله «ما حققته في مسيرتك بالنسبة الي يجعلك افضل لاعب في تاريخ اللعبة».
وتابع «لم يكن الفوز سهلاً أمام لاعب بحجم ديوكوفيتش».
ورد عليه ديوكوفيتش بالقول «تهانينا لدانييل. مباراة رائعة.إذا كان ثمة لاعب يستحق الفوز بلقب كبير فهو أنت».
شكر خاص
 ووجه ديوكوفيتش شكرا خاصا للمتفرجين الذين شجعوه طوال المباراة وبدا واضحا بأنه مرشحهم للفوز وقال في هذا الصدد «اود القول انه على الرغم من خسارتي، فان قلبي مفعم بالفرح وأنا اسعد انسان بفضلكم انتم الذين جعلتمونني أشعر بأني لاعب مميز على أرضية الملعب».
وخاض مدفيديف احدى افضل المباريات في مسيرته ليخرج فائزا ويضع حدا لسلسة من 27 فوزا توالاًا في البطولات الكبرى للصربي ليثأر من ديوكوفيتش الذي هزمه في نهائي بطولة استراليا في فبراير الماضي.
تابع المباراة نحو 23 الف متفرج يتقدمهم ابرز نجوم السينما في هوليوود وعلى رأسهم براد بيت وليوناردو دي كابريو.
واعتمد الروسي على ارسالاته الصاروخية وقد سدد 17 خلال المباراة التي لم يخسر فيها ارساله سوى مرة واحدة في اواخر المجموعة الثالثة. في حين ارتكب ديوكوفيتش اخطاء مباشرة كثيرة ساهمت في خسارته. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"