عادي

تأهل البطائح والوصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد للسلة

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: مسعد عبد الوهاب

تأهل فريقا البطائح والوصل لكرة السلة إلى الدور نصف النهائي لمسابقة «كأس الاتحاد المفتوحة» لمرحلة الرجال، بفوز البطائح على صالته على فريق الجاليات «بول أبوف آوول» في ربع النهائي بنتيجة 93-59، والوصل على ضيفه «أكاديمية جام» 91-71.

وانضم البطائح والوصل إلى فريقي الشارقة والنصر اللذين انتزاعا التأهل ووفق نظام البطولة، وحصلا على بطاقتي التأهل المباشر إلى الدور نصف النهائي، باحتلالهما في ختام الدور التمهيدي لصدارة فرق مجموعتيهما الأولى والثانية، بعد أن جاءت صدارة «العميد» على حساب كل من الوصل و«بول أبوف أوول»، التي قابلها مركز أول ل «الملك» في المجموعة الثانية على حساب البطائح و«أكاديمية جام».

وفرط لاعبو «أكاديمية جام» بفرصة بلوغ المربع الذهبي في ظهورهم الأول في مسابقات اتحاد اللعبة، بعد أن أنهوا الشوط الأول متقدمين بنتيجة «45-43»، لكن الشوط الثاني شهد صحوة للاعبي الوصل قادتهم لبسط أفضليتهم المطلقة في نتيجتي الربعين الثالث والرابع «28-14 و20-12»، والفوز في المباراة بفارق 20 نقطة.

وفي سيناريو مغاير، لم يجد البطائح صعوبة في تحقيق انتصاره العريض على «بول أبوف آوول»، بعد أن أحكم لاعبوه قبضتهم على مجريات اللقاء، ونيل الأفضلية المطلقة بنتائج الفترات الأربعة بواقع «24-9 و23-17 و19-11 و27-22».

وضرب البطائح موعداً في السابعة والربع من مساء يوم السبت مع النصر في أولى مباريات الدور نصف النهائي، على أن يلتقي في التوقيت ذاته الوصل مع الشارقة، في مواجهتين ستحددان طرفي المباراة النهائية التي ستقام في 21 من الشهر الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"