عادي

ما هو سبب فشل ميسي في التسجيل للمباراة الثانية مع سان جيرمان؟

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
gj

اكتفى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراته الرسمية الأولى أساسياً في صفوف فريقه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل مع كلوب بروج البلجيكي المتواضع 1-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكانت المباراة هي الثانية التي يخوضها ميسي بقميص سان جيرمان بعدما شارك احتياطياً ولمدة 24 دقيقة بمواجهة رينس في الدوري الفرنسي.
وخاض الثلاثي الرهيب ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي أول مباراة سوياً في صفوف باريس سان جيرمان منذ انتقال الأول قادماً من برشلونة في صفقة حرة.
وخاض ميسي مباراته الـ150 في المسابقة القارية وبات ثالث لاعب ميدان يحقق هذا الإنجاز بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (177 وهو رقم قياسي) والإسباني تشافي (151).
وافتتح سان جيرمان التسجيل بعد مجهود فردي رائع لمبابي تخطى فيه مدافعين على الجهة اليسرى ومرر كرة زاحفة داخل المنطقة تابعها الإسباني اندير هيريرا بيسراه داخل الشباك (16).
وعلى الرغم من الهجمات المتكررة لسان جيرمان، شكل كلوب بروج خطورة عبر الهجمات المرتدة ونجح من إحداها في إدراك التعادل عبر قائده هانس فاناكان مستغلاً تمريرة عرضية ليسددها في الشباك (27).
وكان كل ما فعله ميسي في المباراة إصابته العارضة بتسديدة ذكية، وقال ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان إن الفريق غير منسجم بعد. 
وأكد بوكيتينو في تصريحات عقب المباراة «نحتاج للوقت للعمل، ولكي يتفاهم وينسجم هذا الثلاثي (ميسي ونيمار ومبابي). هذا كان واضحاً، وأوضحته منذ أيام: علينا أن نلعب كفريق».
وحول إصابة النجم مبابي، الذي تم استبداله في الدقيقة 50، أوضح أنها كانت عبارة عن التواء في الكاحل، وأنه سيجري أشعة للوقوف بشكل أدق على حالته.
وقال مدافع باريس سان جرمان بريسنل كيمبيمبي «إنها مسابقة دوري أبطال أوروبا، إنه المستوى العالي، ضد فريق رائع كلوب بروج، يتعين علينا الاعتراف بذلك، رغم أننا لم نقدم أفضل مستوياتنا. كسبنا نقطة، أهم شيء هو أننا لم نخسر. علينا أن نعرف كيف نحترم هذه الفرق. نحن نعلم أنه على الورق لدينا الفريق المناسب، والآن علينا أن نظهر ذلك على أرض الملعب».
وبخصوص المباراة المقبلة ضد مانشستر سيتي، قال: سنكون قادرين على التعافي والاستعداد بشكل جيد للمباريات التالية وللمباراة ضد سيتي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"