عادي

أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية

11:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
dada

قفزت أسعار النفط بأكثر من دولار، الأربعاء، مواصلة مكاسب سجلتها في الجلسة السابقة، بعد بيانات للقطاع كشفت أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي في أعقاب إعصارين، وهو ما يلقي الضوء على قلة الإمدادات مع تحسن الطلب.
وبحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.08 دولار أي بنسبة 1.5 في المئة ليصل إلى 71.57 دولار للبرميل بعد زيادته 35 سنتا، الثلاثاء.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.03 دولار أي 1.4 بالمئة إلى 75.39 دولار للبرميل بعدما ارتفعت 44 سنتا، الثلاثاء.
وتحول تركيز سوق النفط إلى مخاوف بشأن قلة الإمدادات بعد ضغوط يوم الاثنين نتيجة اضطرابات في السوق الأوسع نطاقا لها صلة بتعثر محتمل لمجموعة التطوير العقاري الصينية تشاينا إيفرجراند.
وقالت مصادر في السوق، نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي مع بقاء العديد من مصافي التكرير ومنشآت الحفر البحرية مغلقة في أعقاب الإعصار أيدا.
وهبطت مخزونات الخام 6.1 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر/ أيلول في حين تراجعت مخزونات البنزين 432 ألف برميل، بحسب المصادر التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها. وانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.7 مليون برميل.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"