عادي

مبابي يشتكي من نيمار

14:45 مساء
قراءة دقيقتين
مبابي ونيمار

متابعة: ضمياء فالح 

عادت العلاقة المتوترة بين نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار إلى السطح مجدداً، إذ أظهر تسجيل المباراة أمام مونبيليه حديث مبابي وهو يشتكي من نيمار لزميله إدريس جاي في الدكة ويقول له:«إنه ( نيمار) لا يمرر لي الكرة».
 وانضم مبابي ونيمار للنادي الفرنسي منذ 2017، لكن العلاقة بينهما بقيت بعيدة عن المثالية وعليهما توحيد الصفوف إن أرادا للفريق عبور عقبة مانشستر سيتي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا خصوصاً مع إمكانية مشاركة زميلهما الجديد ليونيل ميسي لدقائق عقب تعافيه من إصابة في الركبة تعرض لها في المباراة أمام ليون وغاب بسببها عن مباراتين لفريقه في الدوري.
ويبدو أن مشاكل باريس سان جيرمان الداخلية ليست فقط هي التي تشغل النادي الفرنسي قبل مواجهة سيتي، فهناك أيضاً تصعيد من خافيير تيباس رئيس الليجا الإسبانية إذ كتب تيباس رسالة للنادي الفرنسي تشير لـ«خرق سان جيرمان الهدف الرئيسي للوائح اللعب المالي النظيف». وهاجم تيباس النادي الفرنسي ووصفه بـ«العدو» بعد انتقال نجم برشلونة ليونيل ميسي لباريس ورد عليه سان جيرمان بأنه «لا يشرف المؤسسة التي يرأسها»، لكن تيباس كتب في الرسالة الأخيرة الموجهة للسكرتير العام للنادي، فكتوريانو ميليرو: «ميزانية باريس سان جيرمان بقيت سليمة بفضل ملايين اليوروهات التي يضخها المساهمون على مدى الـ3 سنوات الأخيرة. ما ينفقه سان جيرمان يخرق مضمون وهدف لوائح اللعب المالي النظيف رغم التبرئة التي حصل عليها من محكمة التحكيم الرياضية (كاس) لأسباب تقنية». 
وكانت كاس وافقت على طلب سان جيرمان في 2019 وقف محاولة المحققين الأوروبيين إعادة فتح تحقيق مغلق سابق، وسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) بتخفيف قيود اللعب المالي النظيف أثناء الجائحة لكن تيباس قال في رسالته إن هناك عقوداً حكومية وصفقات لرعاية سان جيرمان وهي لا تتناسب مع وضع السوق وليست منطقية من ناحية الجدوى الاقتصادية. وأضاف: «القائمون على الكرة الإسبانية قدروا قيمة الأجور التي يدفعها سان جيرمان للاعبيه بـ540 مليون يورو، أكثر بـ80 في المئة من عوائده». تيباس كتب رسالة أيضاً لرئيس الرابطة الفرنسية، فنسنت لابرون، قال فيها إن «الدوري يعتمد على سان جيرمان» و«إن الوضع المالي لليجا الإسبانية مستقر جداً».
وعرض تيباس الاجتماع برئيس الرابطة ومسؤولين من سان جيرمان لـ«مشاركتهم جميع الخطوات والمبادرات التي تطورها الليجا وتطبقها لضمان مناخ صحي للكرة الإسبانية». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"