عادي

«إكسبو 2020 دبي» يستقطب 771 ألف زيارة في 17 يوماً

12:10 مساء
قراءة 3 دقائق
العائلات في اكسبو
• 12% نمو أسبوعي في أعداد الزيارات
• نصف الزوار يحملون تذاكر موسمية
• 100 ألف شخص زاروا الحدث مرتين
• أكثر من 35 ألفاً أنجزوا ثلاث زيارات

دبي: أنور داود
استقطب «إكسبو 2020 دبي» أكثر من 771 ألف زيارة من حملة التذاكر من بداية انطلاق الحدث الدولي في الأول من أكتوبر / تشرين الأول 2021، وذلك بنمو أسبوعي بلغ 12%، الأمر الذي يؤكد مدى الاهتمام الواسع بالحدث العالمي، وذلك بعد أن شهد قرابة 412 ألف زيارة في أول 10 أيام من الحدث.
وقالت شونا ماكجي نائب رئيس الاتصال في إكسبو 2020 دبي: إن نسبة زوار إكسبو 2020 دبي تشمل الذين اشتروا تذاكر للحضور ولا تشمل ممثلي الجهات الدولية المشاركة أو وفودهم أو ضيوفهم، كما لا تتضمن موظفي إكسبو أو الشركاء أو المدعوين من الجهات الرسمية، موضحة أن الزوار من 181 جنسية، من أصل 192 دولة مشاركة في المعرض، مشيرة إلى أن هذا الأمر يعد إنجازاً عظيماً، خاصة أن العديد من الأسواق الدولية لا تزال تحت قيود السفر.
وأضافت أن نصف الزوار يحملون تذاكر موسمية، حيث إن 100 ألف زاروا إكسبو 2020 دبي أكثر من مرتين، ونحو 35 ألفاً قدموا أكثر من 3 مرات، موضحة أن الزيارات المتكررة للحدث الدولي، تعكس مدى جاذبية الفعاليات والأحداث التي تجذب الزوار لتكرار الزيارة.
وتابعت ماكجي أن أعداد الزوار لإكسبو 2020 دبي الافتراضي ارتفعت إلى 9.3 مليون زيارة، أي بزيادة 1.5 مليون زيارة مقارنة مع الأسبوع الماضي.
الجناح الياباني
وأوضحت أن العديد من الدول تشجع سكانها لحضور فعاليات إكسبو الدولي عبر الإنترنت مثل اليابان، التي تشجع سكانها على زيارة جناحهم في الحدث العالمي افتراضياً.
وعن مبيعات التذاكر، أكدت ماكجي أن هنالك اهتماماً بمبيعات التذاكر الموسمية والتذاكر متعددة الدخول وهو دليل على اهتمام الزوار بالحدث العالمي، مما دفعهم للزيارة أكثر من مرة، للتمتع بكل ما يوفره المعرض.
وقالت إننا مسرورون بمبيعات تذاكر إكسبو 2020 دبي، ولاسيما أن الاهتمام ينصب بالزيارات، وهذا الرقم الذي نتوقعه منذ البداية.
وأشارت ماكجي إلى أن زيادة أعداد الزيارات في إكسبو 2020 دبي جاءت في ظل الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي أقيمت منها فعاليات الأعمال مثل «المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال»، والاحتفال بالأيام الوطنية للدول الإفريقية.
وأوضحت أن تغيير البرامج والفعاليات بشكل يومي، ساهم في استقطاب العديد من الزيارات بشكل متكرر، منها زيارة أجنحة الدول وأجنحة إكسبو المتخصصة والفعاليات الترفيهية والثقافية واستكشاف المعرض، والتمتع بساحات اللعب للأطفال والعائلات والمطاعم والمقاهي.
ولفتت إلى أن حضور الفعاليات كان من الأسباب المهمة أيضاً لجذب الزيارات، وذلك بمشاركة خبراء مهمين من دول العالم، حيث تقوم الأجنحة أيضاً باستقطاب متحدثين في العديد من القضايا الحيوية والمهمة.
ترقية تذاكر الدخول اليومية
ويتيح «إكسبو» ترقية تذاكر الدخول اليومية إلى «موسمية»، وذلك من خلال ترقية تذكرة اليوم الواحد إلى «دخول متعدد» مقابل 75 درهماً لحاملي التذاكر اليومية، وإلى التذكرة الموسمية بـ 225 درهماً.
كما يتيح الحدث الدولي ترقية تذكرة الدخول المتعدد إلى التذكرة الموسمية مقابل 150 درهماً، وتذكرة أكتوبر إلى التذكرة الموسمية، بـ 150 درهماً، في عرض يسري حتى 6 نوفمبر 2021 لدى شبابيك بيع التذاكر في موقع الحدث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"