عادي

كوزمين: إهدار الفرص سبب التعادل مع ضمك

20:56 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

عزا الروماني كوزمين كونترا مدرب اتحاد جدة وقوع فريقه في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه ضمك في ختام الجولة الثامنة من الدوري السعودي إلى عدم استغلال الفرص التي أتيحت لكتيبة النمور مستشهداً بالفرصة الذهبية التي ضاعت من المهاجم الشاب عبد الرحمن اليامي.

ووجهت انتقادات جماهيرية صوب كوزمين وطريقة تعامله مع المباراة التي خسر العميد فيها نقطتين كانت ستجعله ينفرد أكثر بالصدارة التي يحتلها برصيد 17 نقطة مقابل 15 نقطة لضمك و12نقطة للنصر والهلال لكن ثنائي العاصمة يحتفظ بمباراتين مؤجلة قد تمنح الفائز بهما الصدارة.

وقال كوزمين: «عانينا من ارتفاع الملعب عن سطح البحر بسبب نقص الأكسجين، أيضاً أوعزت للاعبين خلال الاستراحة على خطورة الكرات العرضية التي يعتمد عليها ضمك لكن الأمور لم تسر على ما نريد فقد سجلوا من كرة عرضية».

وكان البرازيلي رومارينهو قد تقدم بالاتحاد مبكراً في الدقيقة 23 وانتهى الشوط الأول على ذلك الهدف، لكن الفريق الجنوبي دخل الشوط الثاني أكثر حرصاً على التعديل حتى تحقق بفضل رأسية هدافه الأرجنتيني زيلا في الدقيقة 54.

وأبدى الكرواتي رزيتش مدرب ضمك سعادته بالنتيجة مؤكداً أنها تصب في اتجاه خطط الفريق بعد مباراة كبيرة.

وتابع: «على الرغم من إقامة المباراة على ارضنا إلا أن 90% من الجماهير كانت صوب الاتحاد وتسببت في الضغط علينا في بعض الفترات».

وضمن البطولة، واصل التعاون انهياره ليسقط 0-3 أمام مضيفه الفتح الذي عزز رصيده إلى 12 نقطة وتقدم للمركز الخامس بينما بقي التعاون في المركز الأخير برصيد 3 نقاط وهو الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يذق طعم الانتصار.

سجل ثلاثية الفتح غوستافو ويكهايم «27» وإيفان سانتيني 35 و45+4، والهدف الثالث كان من نقطة الجزاء، وفي أخر مباراة غابت الأهداف عن لقاء الحزم والفيصلي ليحصد كل جانب نقطته العاشرة في المركزين 10 و11.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"