عادي

صدارة العين في اختبار زعبيل

22:08 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة: علي نجم

تعود الحياة إلى ملاعب دوري أدنوك للمحترفين،الخميس، بعد توقف دام 3 أسابيع، بسبب ارتباط منتخب الإمارات الوطني بالمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وتعود الحياة إلى الملاعب التي شهدت خلال فترة التوقف إقامة مباريات ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس الرابطة، وسط تطلع كل الفرق إلى تحسين وضعيتها في جدول الترتيب، وكسب المزيد من النقاط، وإن كان حضور الحكم الدولي التركي شاكير لقيادة مباراة الجمعة بين الجزيرة وشباب الأهلي سيكون هو الحدث الأبرز.

وستحظى المباراة بين الوصل والعين في زعبيل بكل الأضواء، في الوقت الذي سيحاول بني ياس تحسين موقعه في الجدول رغم صعوبة المواجهة أمام ضيفه خورفكان، بينما يبحث اتحاد كلباء والعروبة عن فوزهما الأول في المسابقة هذا الموسم.

الوصل- العين

يسعى الوصل سابع الترتيب العام (9 نقاط) حين يستقبل على ملعبه في زعبيل ضيفه العين المتصدر (14 نقطة)، إلى كتابة تاريخ في سجل المواجهات التي تجمع بين الفريقين.

فرض العين نفسه زعيماً على المواجهات التي جمعت بين الفريقين في حقبة الاحتراف، التي لم يعرف فيها «لإمبراطور» طعم الفوز على المنافس سوى مرتين في 26 مواجهة جمعت بينهما.

ويدرك الوصل الذي صنع نقطة التحول بعرقلة شباب الأهلي في المرحلة السابقة، أن الكرة في ملعب ليما وزملائه، من أجل تقديم كل ما في جعبتهم، وإجبار الضيف «البنفسجي» على تذوق مرارة الخسارة الأولى هذا الموسم.

ويعود فوز الوصل الأخير على حساب العين إلى 15 إبريل/ نيسان 2017 بنتيجة 4-3، بينما انتهت آخر 8 مباريات بين الفريقين بفوز «الزعيم» في 6 منها مقابل التعادل مرتين.

يعول الوصلاويون على قدرات فابيو ليما، بينما سيتوجب على أراوخو وروميرو وبوتكير عكس الأداء الذي يثبت صوابية المدرب هيلمان بالتعاقد معهم.

أما العين، فسيتطلع بدوره إلى ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، تأكيد التفوق على المنافس الأصفر، واسترداد نغمة الانتصارات في الدوري بعد التعثر بالتعادل في آخر مباراتين، إلى جانب الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، وضمان البقاء فوق قمة جدول الترتيب.

ويراهن المدرب الأوكراني ريبروف على فعالية الهداف لابا ومعه لاعب الشهر المغربي سفيان رحيمي، بينما بدا الأرجنتيني جوانكا جاهزاً لصنع البصمة قياساً إلى المستوى الذي بدا عليه أمام الإمارات في كأس الرابطة.

بني ياس- خورفكان

يستقبل بني ياس العاشر (5 نقاط) في السادسة والربع مساء ضيفه خورفكان التاسع (8 نقاط) في مباراة من أجل تحسين المراكز والهروب من دائرة الخطر.

ويتطلع المضيف إلى تحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم، والأول على أرضه، بعدما مني بثلاث هزائم في المباريات الثلاث التي لعبها في الشامخة أمام كل من الوصل والعين وعجمان على التوالي.

ويأمل المدرب إيسايلا، أن يجد لاعبوه طريقهم إلى شباك المنافس، واستغلال الفرص بعدما وضح تأثير رحيل البرازيلي جواو بيدرو عن الفريق حتى بات أقرب إلى نمر دون أنياب.

ويريد خورفكان استغلال موقعة الخميس لتجاوز حاجز النقاط العشر، وتعزيز فرصته بالاقتراب من دائرة الأمان، بعدما عرف نتائج متأرجحة ما بين صعود وهبوط في أول 6 جولات.

وبات المدرب زاناردي يمتلك أكثر من خيار هجومي، بوجود البرازيلي المقيم كايكي، والوافد الجديد تانكي الذي يبحث عن وضع بصمة مميزة مع النسور في الوقت الذي يمثل فيه مواطنه دودو مصدر الخطر الأبرز في تشكيلة أبناء الخور.

اتحاد كلباء- العروبة

ستشكل مباراة اتحاد كلباء الحادي عشر (4 نقاط) وضيفه العروبة وصيف القاع (3 نقاط) مباراة تحديد مصير بالنسبة إلى الفريقين على حد سواء، حيث يمني كل منهما النفس بتذوق طعم الفوز الأول هذا الموسم.

وخاض الفريقان «بروفة» أولى في ذهاب كأس رابطة المحترفين انتهت بفوز عريض لنمور كلباء برباعية، وهي النتيجة التي قد تكون سلاحاً ذا حدين.

وسيتناسى لاعبو الفريقين نتيجة لقاء كأس الرابطة، ووضع كل تركيزهم على ضرورة كسب العلامة الكاملة في مباراة الخميس، لاسيما وأن الفائز سيحقق قفزة كبيرة في جدول الترتيب، وسيسهم في تعقيد موقف المنافس في معركة البقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"