عادي
بحث معه تجربة الإمارات الناجحة في مكافحة كوفيد-19

منصور بن محمد يبحث ووزير سنغافوري نجاح الإمارات بمكافحة "كوفيد-19

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
منصور بن محمد يستقبل وزير مكتب رئيس الوزراء السنغافوري ويبحث معه تجربة الإمارات الناجحة في مكافحة كوفيد-19
منصور بن محمد يستقبل وزير مكتب رئيس الوزراء السنغافوري ويبحث معه تجربة الإمارات الناجحة في مكافحة كوفيد-19

دبي: «الخليج»
 استقبل سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، الدكتور محمد مالكي بن عثمان، الوزير في مكتب رئيس الوزراء، والوزير الثاني في وزارتي التعليم والشؤون الخارجية في جمهورية سنغافورة الصديقة، في مقر «إكسبو».
وتناول اللقاء، الذي حضره عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، والفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والفريق طلال بالهول الفلاسي، المدير العام لجهاز أمن الدولة في دبي، ومطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التنسيق المستمر بين دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة، في ضوء العلاقات المزدهرة بين الجانبين.
 كما استعرضا الجهود الدولية المبذولة في مكافحة جائحة «كورونا» والتصدي لتبعاتها على مختلف الصعد الصحية والاقتصادية والاجتماعية، في ضوء تزايد أعداد المطعّمين ضد الفيروس، وأثر حملات التطعيم الواسعة في العالم في التخفيف النسبي من الآثار الصحية للفيروس.
وقد أعرب سموّ الشيخ منصور بن محمد، عن تثمينه لما تقوم به سنغافورة في هذا الشأن من مبادرات وخطوات، هدفها الحدّ من انتشار الفيروس، ومحاصرته في أضيق نطاق ممكن. منوهاً بقرار الحكومة السنغافورية التوسع في حملات التطعيم، بما لذلك من أثر في زيادة مناعة المجتمع ضد الفيروس وتحصينه في مواجهة ما قد يجلبه من تطورات صحية خطرة.
وتطرق النقاش إلى النجاح اللافت الذي حققته دولة الإمارات في احتواء تداعيات الأزمة العالمية، بفضل ما قامت به من تحرك سريع وتطبيق دقيق لاستراتيجية عمل متكاملة الأركان كان لها بالغ الأثر في تخطي الإمارات للأسوأ في هذه الأزمة العالمية.
وهنّأ الدكتور محمد مالكي، دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بالانطلاقة الناجحة للمعرض، بمشاركة هي الأكبر في تاريخ المعرض بإجمالي 192 دولة، في إشارة واضحة على عودة الحياة إلى طبيعتها في دبي، والمدى المتقدم من الثقة التي كسبتها الإمارة عن استحقاق لدى المجتمع الدولي، في قدرتها على توفير أجواء آمنة تضمن سلامة العارضين والزوار على السواء.
وأشاد الوزير السنغافوري بالقرارات والخطوات الحكيمة التي اتخذتها دولة الإمارات في مواجهة الجائحة، وكان لها أثرها الواضح في تحجيمها والسيطرة عليها خلال وقت قياسي، معرباً عن أمله بأن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون وتبادل الخبرات للاستفادة من التجربة الإماراتية الناجحة في هذا الصدد، امتداداً لعلاقات التعاون النموذجية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية وغيرها.
حضر اللقاء عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، ونائبه الدكتور علوي الشيخ علي، والدكتور عامر شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"