عادي

نزال فيوري المقبل في بريطانيا وغريمه يسخر منه

20:06 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: ضمياء فالح

كشف مروج نزالات الملاكمة بوب أروم، عن موعد النزال المقبل للملاكم البريطاني تايسون فيوري، وقال إنه لن يكون بعد أبريل المقبل، وسيقام على حلبة بريطانية بعدما خاض «ملك الغجر» آخر 5 نزالات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يخض فيوري نزالاً في بلده منذ هزم فرانشيسكو بيانيتا في بلفاست 2018 ويعتقد أروم أن من حقه أن يكون هذه المرة بين مشجعيه.

ولم تحدد هوية البطل الذي سيواجه فيوري رغم مطالبة والده بأن يكون الأوكراني أولكسندر أوسيك وسط أنباء عن مواجهته ديليان وايت أو جو جويس.

وقال أروم في مقابلة مع سكاي سبورتس: «من المهم جداً أن يلاكم تايسون في موطنه، هو بريطاني ولديه الكثير من المشجعين هناك، وإذا ما عاد لينازل في الولايات المتحدة سيجلب معه 10 آلاف مشجع بريطاني معه، على الأمريكيين أن يتعلموا الغناء له مثل البريطانيين، زميلي فرانك وارين سيذهب لمدينة مانشستر ويلتقي فيوري لتحديد موعد، ربما في مارس أو أبريل وليس أبعد من أبريل».

في المقابل، يحمل البريطاني وايت لقب بطل العالم للوزن الثقيل مؤقتاً ما يجعله أهلاً لمواجهة مواطنه فيوري، وكان من المفترض أن يدافع عن لقبه أمام السويدي أوتو والين لكن الأخير انسحب بسبب إصابة في الكتف.

ويأمل معسكر والين تحديد موعد جديد مع وايت لكن الأخير انتظر أكثر من 3 سنوات كي يواجه فيوري، وعلق أروم: «من سيكون خصم فيوري المقبل؟ أعتقد أن وايت خيار معقول وجويس أيضاً».

من جهته سخر وايت من «ملك الغجر»، وقال: «من واجه؟ ديونتاي وايلدر وفلاديمير كليتشكو؟ لا يمكن لفيوري أن يسمي نفسه أكبر عصره في الوزن الثقيل. حسناً، ربما هو الأفضل في عصره، لأنه لم يخسر نزالاً بعد لكنه ليس أعظم ملاكم، لم يحقق نصف ما حققه لينوكس لويس ومحمد علي وجو فريزر وجورج فورمان، فيوري حصد لقب العالم مؤخراً وهذا ما كنت أنتظره، لا أعرف كم دفعت من الغرامات كي أبقى في هذا الوزن وأنتظر وأنتظر. ماذا سأفعل؟ أنازل والين أو فيوري؟ منطقياً القرار يعود لمعسكري ومعسكر فيوري، لا نعرف ماذا سيفعل فيوري وربما يقول غداً «أعتزل الملاكمة» وربما يختفي كما اختفى من نزالين أمامي في السابق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"