عادي

سفير الإمارات بنيجيريا ووزير الخارجية يبحثان تعزيز العلاقات

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

التقى الدكتور فهد عبيد التفاق، سفير الدولة لدى أبوجا، جيفري أونياما، وزير خارجية جمهورية نيجيريا الاتحادية، في الديوان العام لوزارة الخارجية في العاصمة أبوجا.

ونقل السفير تحيات سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتمنياته لحكومة جمهورية نيجيريا وشعبها، بدوام التقدم والازدهار.

فيما حمّل الوزير أونياما، السفير التفاق، تحياته إلى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، وتمنياته لحكومة دولة الإمارات وشعبها بدوام الرفعة والتميّز.

وجرى خلال اللقاء، بحث مجمل العلاقات، كما ناقشا التحضيرات الجارية لانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين الصديقين، المقرر في 15 نوفمبر المقبل، وتعدّ فرصة مهمة لتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في كل المجالات، وتبادل الخبرات ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم الموقعة بينهما.

كما بحثا التحضيرات للاحتفال باليوم الوطني لنيجيريا في «إكسبو 2020 دبي»، والمقرر في 3 ديسمبر المقبل، الذي يأتي في إطار تعزيز التعاون عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك التدفقات التجارية والاستثمارية، والسياحة العلاجية، والبنية التحتية والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي والاقتصاد الإبداعي.

وأكد السفير حرص دولة الإمارات على تعزيز الروابط المشتركة بين البلدين الصديقين، وتعميق العلاقات، مشيراً إلى أن اليوم الوطني لنيجيريا خلال «إكسبو»، سيشكل فرصة للإضاءة على التنوع الثقافي لنيجيريا وإنجازاتها في مختلف المجالات.

فيما أكد الوزير أونياما، رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع دولة الإمارات، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية، تشكل فرصة مميزة للبناء على الشراكات القائمة، وخلق فرص جديدة كفيلة بالدفع قدماً في علاقات البلدين، في شتى المجالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"