عادي

نشر الحوادث الواقعية يُعزز الثقافة المرورية

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أكد استطلاع رأي أجرته إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أن نشر الحوادث المرورية الواقعية يُسهم في تعزيز الثقافة المرورية، ويُقلل من السلوكيات الخطرة للسائقين على طرق إمارة أبوظبي.

وأيد 93.2% من المشاركين في الاستطلاع، الذي تم نشره بلغات عدة مؤخراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، أهمية الفيديوهات التي تنشرها شرطة أبوظبي، في رفع مستوى الثقافة المرورية، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لمستخدمي الطرق.

وأوضح العميد محمد علي المهيري، مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة، أن شرطة أبوظبي، وبالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم، تهدف إلى تعريف الجمهور إلى السلوكيات المرورية الأكثر تسبباً في وقوع الحوادث المرورية من خلال نشر فيديوهات لحوادث وقعت فعلياً على طرق إمارة أبوظبي.

وأضاف: إن فيديوهات الحوادث الواقعية التي يتم نشرها عبر مبادرة «لكم التعليق» منذ عام 2018، أثبتت فاعليتها، في جذب انتباه وتفاعل الجمهور، وقدرتها على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الفئات المستهدفة وخصوصاً مستخدمي الطرق، ما يُعزز مصداقية وتأثير الرسائل التوعوية لشرطة أبوظبي، وهو ما تؤكده استطلاعات الرأي الدورية لمبادرة «لكم التعليق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57zexanc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"