عادي

«جلف كرافت» تحتفل بتسليم السوبر «ماجستي 175»

17:43 مساء
قراءة دقيقتين
fs
sf

أم القيوين: «الخليج»

 احتفلت شركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت»، الاثنين بمناسبة تسليم يختها «ماجستي 175» رسمياً إلى مالكه، وهو أكبر يخت سوبر في العالم مصنوع من الألياف الزجاجية المركبة.
ومنذ الكشف عنه في «دبي» خلال شهر مايو الماضي، نجح يخت «ماجستي 175» في استقطاب أنظار عشاق اليخوت والإبحار بفضل تصاميمه الفريدة وأساليب إنتاجه المبتكرة وأدائه المتميز، والتي تمثل ثمرة جهود فريق عمل الشركة.
وتم تصنيع هذا اليخت بالكامل في دولة الإمارات ضمن منشأة تصنيع القوارب المتكاملة والتابعة لشركة «جلف كرافت» في إمارة أم القيوين، حيث استكمل سلسلة من التجارب البحرية لتؤكد على ثباته الفائق أثناء الإبحار علاوة على قدرته العالية على المناورة في مياه الخليج العربي، حيث سيجول في البحار لزيارة عدد من المراسي العالمية ضمن وجهات متميزة، بما يؤكد على إمكانات «جلف كرافت» الرائدة في تصنيع المنتجات التي تحمل شعار «صنع في الإمارات» إلى شتى أرجاء العالم، ومساعيها الدؤوبة لترسيخ مكانتها على خارطة أفضل شركات تصنيع اليخوت والقوارب حول العالم.
وخلال الحفل الرسمي لتسليم اليخت إلى مالكه، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت: «يعتبر اليخت ’ماجستي 175‘ تحفة فنية متطورة بكل المقاييس بين يخوت السوبر، حيث يؤكد على قدراتنا الداخلية الرائدة لتصنيع اليخوت والقوارب هنا في دولة الإمارات. وتشكل التصاميم المبتكرة التي تكونها الألياف المركبة والهندسة البحرية الرائدة في اليخت ’ماجستي 175‘ دليلاً واضحاً على مكانتنا الرائدة في قطاع اليخوت العالمي. ونجحنا في إنشاء هذا اليخت الأول من نوعه في العالم خلال أربع سنوات على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وهو أمر يعزز فخرنا بهذه اللحظة المتميزة اليوم مع رؤية هذا اليخت ينطلق من منشأتنا برحلات نحو البحار لاستكشاف العالم».
وبفضل تصميمه الذكي، يحتضن اليخت 7 غرف رحبة وفاخرة، إضافة إلى 6 كبائن واسعة تتسع لطاقمه المؤلف من 10 بحارة وغرفة إضافية خاصة لقبطان اليخت. ويحصل يخت «ماجستي 175» على طاقته الكهربائية من مولدات Kohler باستطاعة 175 كيلوواط، وزوجين من مثبتات الزعانف من علامة TRAC. وتتضمن مزايا السلامة قارب الإنقاذ من علامة SOLAS ومولداً احتياطياً. وبسرعته القصوى البالغة 16.5 عقدة وسرعة الإبحار البالغة 10 عقد، يبلغ مدى «ماجستي 175» 4 آلاف ميل بحري، ليصبح بذلك يختاً عابراً للمحيطات. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"