عادي

رئيسة برلمان فنلندا تشارك في احتفال بلادها باليوم الوطني في إكسبو

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
2
1

دبي: «الخليج»

أحيت فنلندا، أسعد دولة في العالم، يومها الوطني أمس (الأحد) في إكسبو 2020 دبي، بحضور رسمي مميز، تقدمه صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ورئيسة البرلمان الفنلدي آن فيهفيلاينين، بحضور نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لإكسبو 2020 دبي، وجمع من كبار المسؤولين من البلدين. وبدأ الاحتفال بمراسم رفع العلم في ساحة الوصل، وعزف النشيدين الوطنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة ودولة فنلندا.

وتضمن الاحتفال، مجموعة من العروض الموسيقية المفعمة بالحيوية للمغنية وكاتبة الأغاني وعازفة البوب كانتلي إيدالينا، بمشاركة جوقة سمينارينمان مياسلاتوجات الموسيقية المعروفة باسم «سيماريت»، حيث استمتع الحضور بأداء إيدالينا لأغنية فاريل ويليامز «Happy»، والأغنية الخاصة بإكسبو 2020 دبي«هذا وقتنا»، بينما سحر أعضاء فرقة سيماريت الحضور بمقطوعاتهم الموسيقية الراقية من المعزوفات الفنلندية.

وقالت رئيسة البرلمان الفنلندي آن فيهفيلاينين: «إننا نرغب من خلال جناح فنلندا، مشاركة خبراتنا في التعليم والتنمية البشرية والسعادة دولة الإمارات».

وهنَّأت الإمارات بمناسبة الذكرى ال 50 لتأسيسها، مشيرةً إلى تطور الإمارات المذهل في السنوات الخمسين الماضية، ونظرتها للمستقبل التي جعلتها واحدة من أفضل الوجهات في العالم، وأعربت عن رغبة بلادها في مشاركة خبراء فنلندا في مجال التعليم والتنمية البشرية والسعادة، وهنأت الإمارات على احتضانها معرض إكسبو، ووصفت فيهفيلاينين، العلاقات بين الإمارات وفنلندا بالممتازة في جميع القطاعات، مع وجود فرص كبيرة للعمل والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

من جهته رحب نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لإكسبو 2020 دبي، بالوفد الزائر معرباً عن سعادة إكسبو 2020 بمشاركة فنلندا في الحدث الدولي، وقال إن فنلندا تحتل مقدمة المؤشرات العالمية في كثير من المجالات بدايةً من تربعها لمدة أربع سنوات متتالية على مؤشر السعادة وأيضاً تميزها بالريادة في مجال التعليم والتنمية البشرية والرقمنة وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"