عادي

أمين «التعاون الإسلامي»: «إكسبو» فرصة لتبادل الأفكار

21:35 مساء
قراءة دقيقتين
العثيمين خلال الافتتاح

افتتح الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أمس الثلاثاء، في «إكسبو 2020 دبي» جناح المنظمة في الحدث الدولي بحضور خليفة شاهين المرر وزير دولة.

وتوجه الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين - في كلمة ألقاها بمناسبة اليوم الفخري لمنظمة التعاون الإسلامي - بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعوة المنظمة للمشاركة في المعرض، وإتاحة الفرصة لها لإبراز ما تضطلع به في خدمة قضايا العالم الإسلامي وتعزيز العمل الإسلامي المشترك.

وقال: يسعدني ونحن نحتفل بهذه المناسبة الهامة التي خصصتها دولة الإمارات تكريماً للمنظمة إيماناً من قيادتها الحكيمة بأهمية المنظمة وأجهزتها ومؤسساتها والدور الكبير الذي تقوم به في تعزيز أواصر التعاون والتضامن بين الدول الأعضاء ودعم العمل الإسلامي المشترك في المجالات كافة، أن أعبر بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أسرة منظمة التعاون الإسلامي، عن خالص التهاني والتبريكات لدولة الإمارات حكومة وشعباً، على هذا الحدث العالمي الكبير والأول من نوعه في المنطقة العربية والآسيوية والإفريقية، وعلى الافتتاح الباهر لإكسبو 2020 دبي.

وأكد الأمين العام أن الأمة الإسلامية تواجه اليوم عدداً من التحديات أبرزها تحدي المعرفة.. وقال: ونحن في عصر العولمة الذي نعيشه حالياً شهدت التكنولوجيا نمواً وتقدماً لافتاً، ولم يعد للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خياراً آخر سوى الانخراط بقوة في هذا السباق التكنولوجي.

وأشار إلى أن دولة الإمارات، ووفقاً للرؤية السديدة والنظرة الثاقبة للقادة المؤسسين، وإخلاص القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسواعد أبنائها وبناتها المخلصين قد وضعت العنصر البشري محوراً أساسياً للتنمية الراهنة والمستقبلية وحققت التنمية والتقدم والإنجازات المتسارعة التي تشهدها الدولة في جميع المجالات. وجاء تنظيم معرض «إكسبو 2020» ليحقق الإنجاز الكبير الذي انتظرناه طويلاً والذي يؤكد أن العالم الإسلامي يملك من القوة الذاتية والحيوية ما يمكِّنه من البروز واكتساب احترام العالم، وهو أيضاً رسالة للعالم أجمع بأن العقول النيّرة والمستقبل هما الطريق الأمثل إذا أريد لدولنا أن تكون في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد الأمين العام أن الحدث العالمي الكبير، فرصة للدول الأعضاء ولأجهزة ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، وللعالم أجمع، لتبادل الأفكار والرؤى ووجهات النظر والخبرات وعرض التجارب الناجحة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"