عادي

103 ملايين درهم أرباح «أغذية» في 9 شهور بنمو 34%

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
خليفة السويدي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة أغذية عن أن صافي إيراداتها قد وصل إلى 795 مليون درهم للربع الثالث من العام الجاري 2021، لتسجل بذلك نمواً بنسبة 62% على أساس سنوي، مقارنة بالربع ذاته من العام الذي سبقه. وتسهم هذه الزيادة بتعزيز صافي إيرادات المجموعة ليصل إلى 2.1 مليار درهم للشهور التسعة الأولى من العام 2021، أي ما يعادل نمواً قدره 34% على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووصل صافي ربح المجموعة لفترة التسعة شهور الأولى من العام الجاري إلى 103 ملايين درهم بعد اقتطاع تكاليف عمليات الاندماج والاستحواذ، والتكاليف الأخرى المرتبطة بدمج أعمال الشركات التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً والتي بلغت 31 مليون درهم، مقارنة ب 10 ملايين درهم حققتها المجموعة خلال نفس الفترة من العام الماضي، التي شهدت بدورها حاصل مجموع 83 مليون درهم نفقات لمرة واحدة نتجت عن التقييم الاستراتيجي لأداء الأعمال (مع تسجيل الجزء الأكبر في الربع الثالث 2020).

الأصول 5.5 مليار

وحتى 30 سبتمبر من العام الجاري 2021، بلغ إجمالي أصول المجموعة 5.5 مليار درهم، بزيادة قدرها 76% مقارنة بنهاية العام 2020. وبلغ إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة 2.7 مليار درهم لنفس الفترة، وذلك بعد إصدار 191.6 مليون سهم إضافية، لاستكمال عمليات الاستحواذ على شركتي الفوعة والنبيل للصناعات الغذائية.

وتماشياً مع سياسة توزيع الأرباح نصف السنوية التي أعلنت عنها المجموعة في بداية العام الجاري، وافق المساهمون على توصية مجلس إدارة مجموعة «أغذية»، المتمثلة بتوزيع 8.25 فلس كأرباح نقدية للسهم، أي إجمالي 65.31 مليون درهم للنصف الأول من العام 2021. ويمثل توزيع الأرباح المعتمدة أول عملية لتوزيع أرباح فصلية لمجموعة أغذية.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: «لقد كانت إستراتيجيتنا الجديدة فعالة من حيث التأسيس لأعمال تتسم بقدرٍ عال من المرونة، وهذا ما تظهره نتائجنا المالية القوية بوضوح للشهور التسعة الأولى من العام 2021. واستند نمونا إلى نهج معياري مؤسسي لدمج الوحدات الجديدة في أعمالنا، وجاء ذلك مدفوعاً بالانتقال السلس والإنتاجية وخلق القيمة، والتأكيد على ركائزنا المؤسسية الثلاث وهي النمو والكفاءة وجدارة الإمكانات التي تقوم عليها استراتيجية أغذية 2025 لتعزيز مكانتها. ونتوقع أن نشهد نشاطاً قوياً مستمراً على مدار الأشهر المتبقية من العام، ما يتيح لنا المزيد من الفرص لإثبات قوة نتائجنا وترسيخ ريادتنا في السوق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"