عادي
خلال الشهر الأول

300,000 زائر للجناح الإيطالي

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مبنى الجناح الإيطالي

زار ما يقرب من 300 ألف شخص الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 دبي خلال الشهر الأول منذ انطلاقة المعرض، وهو ما يجعل الجناح الإيطالي واحداً من أكثر الأجنحة مشاهدة من بين أجنحة 190 دولة مشاركة في المعرض العالمي.

إلى جانب ارتفاع عدد الزائرين خلال الأسبوع الأخير إلى نحو 100,000 زائر (ضعف العدد المسجل خلال الأسبوع السابق)، يستفيد الجناح أيضاً من الزيادة الإجمالية لعدد الزيارات إلى معرض إكسبو، والتي من المتوقع أن تشهد زيادة مطردة خلال عطلات الشتاء. بالإضافة إلى الزوار الفعليين، الذين يستكشفون مسار المعرض ويشاركون في العديد من الفعاليات التي تقام خارج الجناح وداخله، هناك 4 ملايين زائر افتراضي شاهدوا المعرض وتابعوا الأحداث من خلال الموقع الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجناح (فيسبوك ولينكدإن وإنستجرام وتويتر وتيك توك ويوتيوب) وبفضل مشاركات الصفحات والمجتمعات المختلفة.

كما شارك عدد من الشركات الكبيرة والصغيرة التي تحمل شعار «صنع في إيطاليا» والشركاء المؤسسيين والأقاليم ومدن الفنون والمدن الحضرية وشبكة عواصم الثقافة الأوروبية وموسيقيين كبار في عشرات المبادرات والمحادثات والمعارض المؤقتة والأحداث الرياضية.

وصرح المكتب الصحفي لمعرض إكسبو أن عدد مرات الدخول إلى معرض إكسبو 2020 دبي منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر بلغ 2.35 مليون شخص، مضيفاً أن الرقم يشمل الزوار الذين عبروا بوابات الموقع أكثر من مرة للقيام بزيارات في أيام مختلفة. وبلغ عدد جنسيات الزوار 185 جنسية مختلفة، ثلثهم تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"