عادي

نيمار يسجل هدفه الـ401 بصناعة مبابي

10:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نيمار


حقق باريس سان جيرمان فوزاً صعباً على ضيفه بوردو 3-2 في الدوري الفرنسي، واللافت في الانتصار عودة النجم البرازيلي نيمار إلى التسجيل في «الليج 1» لأول مرة منذ 19 سبتمبر/أيلول الماضي، حين سجل وقتها في شباك ليون من ركلة جزاء.
ورفع نيمار رصيده في الدوري الفرنسي هذا الموسم إلى 3 أهداف، وهو حصاد ضئيل مقارنة مع مبابي صاحب 7 أهداف حتى الآن.
وسجل نيمار في شباك بوردو ثنائية ملعوبة من صناعة زميله الفرنسي كيليان مبابي، وهذا مؤشر على عودة التفاهم بين النجمين، بعد اللغط الذي رافق علاقتهما في الفترة الماضية، حيث تحدثت الصحف الفرنسية عن فتور بينهما.
ولم يكتف نيمار بتسجيل هدفين، بل حقق رقماً خاصاً بوصوله إلى الهدف 401 في مسيرته، منها 136 هدفاً مع سانتوس البرازيلي، و105 أهداف بقميص برشلونة، و90 هدفاً مع سان جيرمان، و70 هدفاً مع المنتخب البرازيلي.
وعادل نيمار بالهدف 90 بقميص سان جيرمان، رقم الأرجنتيني انخيل دي ماريا، وكلاهما يحتل المرتبة الخامسة بقائمة الهدافين التاريخيين في النادي، حيث يحتل الأوروغوياني إدينسون كافاني المرتبة الأولى برصيد 200 هدف، ثم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 156 هدفاً، ومبابي بـ 138 هدفاً، والبرتغالي بيدرو باوليتا بـ 109 أهداف.
 وأشارت شبكة «أوبتا»، إلى أن نيمار استفاد من 10 تمريرات حاسمة لمبابي في الدوري الفرنسي منذ انضمامهما لصفوف الفريق في صيف 2017.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"