عادي
اتفاقية إطارية مع برنامجي «إيرباص» و«بوينج»

«إيدج» و«ستراتا» تتعاونان في تصنيع هياكل الطائرات

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كريستيان زيهي وإسماعيل عبد الله خلال توقيع الاتفاقية

أعلنت شركة «إي بي آي»،للهندسة الدقيقة في قطاع الطيران والدفاع بدولة الإمارات، والتابعة لمجموعة «إيدج»، توقيع اتفاقية إطارية مع «ستراتا» للتصنيع، منشأة التصنيع المتقدمة المملوكة بالكامل لشركة «مبادلة للاستثمار»، بهدف دفع عجلة إنشاء صناعة طيران مستدامة في أبوظبي.

وتحدد الاتفاقية بين الشركتين الإماراتيتين الشروط والضوابط التي ستحكم جميع أشكال التعاون المستقبلي بين «إي بي آي» و«ستراتا» حول برنامجي الطائرات لدى «إيرباص» و«بوينج». ووقّع الاتفاقية كريستيان زيهي، الرئيس التنفيذي لشركة «إي بي آي»، وإسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»، على هامش معرض دبي للطيران 2021.

وأشار زيهي خلال حديثه عن هذا التعاون: يسرنا في «إي بي آي» التعاون مع «ستراتا» عبر هذه الاتفاقية التي تحقق مصلحة الطرفين وتعزز قدرات التصنيع المحلية إلى حد بعيد.

وقال إسماعيل: «بصفتنا شركة مصنعة محلية في الإمارات تملك 12 عاماً من الخبرة في قطاع الطيران، أسست «ستراتا» علاقات منذ فترة طويلة مع «إيرباص» و«بوينج». واحتفلنا في ديسمبر 2020 بإنجاز رئيسي تمثل في استنساخ قدرات«بوينج» في العين، بعد شحن أول مثبت عمودي لطائرة «بوينج 787»مصنع بالكامل خارج مرافق «بوينج» في الولايات المتحدة ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"