عادي
طقس صحو إلى غائم مع فرصة لسقوط أمطار

أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة نتيجة التقلبات الجوية

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الخميس، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تقلبات جوية تشهدها الدولة؛ حيث تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي علوي ممتد من الغرب، وتيار هوائي غربي رطب، ورياح شرقية رطبة.

وبدأ تساقط أمطار خفيفة أمس عند الساعة التاسعة صباحاً على ضدنا ووم في الفجيرة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة في أم القيوين، وعلى جزيرة صيربونعير، وأمطار متوسطة على الحمرية في الشارقة.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة سجلت على الدولة، صباح أمس الخميس 11.5 درجة مئوية عند الساعة 06:45 صباحاً، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات، خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم الجمعة، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً على بعض المناطق الشمالية والسواحل والجزر مع فرصة سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح السبت على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً نهاراً مع السحب في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عمان.

وتوقع أن يكون طقس غد السبت، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"