عادي
حصل على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر

تحالف «الدار- القابضة ADQ» يعرض 20 جنيهاً للسهم للاستحواذ على «سوديك»

09:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، على طلب تحالف شركة «الدار» و«القابضة (ADQ)» لتقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة تصل إلى 90% ولا تقل عن 51% من رأس المال القائم لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» المدرجة في البورصة المصرية.
وبموافقة الهيئة الصادرة بتاريخ 22 نوفمبر الجاري تبدأ فترة سريان عرض الشراء الإجباري لمدة 10 أيام عمل من 24 نوفمبر، حيث يتوجب خلالها على مساهمي «سوديك» الرد على العرض.
ويعرض التحالف، المملوك بنسبة 70% لشركة الدار و30% لـ«القابضة» (ADQ)، على مساهمي «سوديك» شراء الأسهم بسعر 20.0 جنيه مصري للسهم الواحد، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة 7.1 مليار جنيه مصري (453 مليون دولار - 1.66 مليار درهم). ويشّكل ذلك علاوة 15% على متوسط السعر المرجح بحجم التداول لستة أشهر البالغ 17.4 جنيه.
ويعتقد التحالف أن عرضه النهائي لشراء الأسهم بسعر 20 جنيهاً للسهم يوفر فرصة تخارج مجزية وعرضاً ذا قيمة لمساهمي «سوديك»، الأمر الذي يعكس قوة الركائز الأساسية للشركة وعلامتها التجارية.
تعتبر «سوديك»، التي تتخذ من القاهرة مقرا ًلها، إحدى الشركات العقارية الرائدة في مصر وتتمتع بسجل حافل بالإنجازات في تطوير المشاريع السكنية والتجارية ومساحات التجزئة. وتحظى الشركة بسمعة مرموقة نابعة من فريق إدارتها القوي، ومعاييرها العالية لحوكمة الشركات، وعلامتها التجارية القيمة، ونهجها المتميز في تطوير مجتمعات نابضة بالحياة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"