عادي

أسعار النفط ترتفع وتحوم عند 75 دولاراً للبرميل

21:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تتجه أسعار النفط إلى تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أواخر أغسطس/آب، مع تحسن ثقة المستثمرين مدعومة بتراجع المخاوف، بشأن تأثير سلالة أوميكرون المتحولة من فيروس كورونا على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود.

ويتجه الخامان القياسيان برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو تسجيل ارتفاع بأكثر من سبعة في المئة هذا الأسبوع، حتى مع جني الأرباح لفترة وجيزة، في أول زيادة أسبوعية لهما في سبعة أسابيع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتاً أو 0.9% إلى 75.08 دولار للبرميل خلال التداولات بعدما انخفضت 1.9% الخميس.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 74 سنتاً أو واحداً في المئة إلى 71.68 دولاراً، بعدما تراجعت اثنين في المئة في جلسة متقلبة في اليوم السابق.

واستعاد سوق النفط في وقت سابق من الأسبوع حوالي نصف الخسائر التي تكبدها منذ تفشي أوميكرون في 25 نوفمبر/تشرين الثاني، مع ارتفاع الأسعار بفعل الدراسات المبكرة التي تشير إلى أن ثلاث جرعات من لقاح فايرز المضاد لكوفيد-19 توفر الحماية ضد سلالة أوميكرون. وخفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف مجموعتي التطوير العقاري الصينيتين، إيفرجراند وكايسا، قائلة إنهما تخلفتا عن سداد سندات في الخارج.

وعزز ذلك المخاوف حيال تباطؤ محتمل في قطاع العقارات بالصين، وأيضاً في الاقتصاد الأوسع نطاقاً لأكبر مستورد للنفط في العالم.(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"