عادي
منحها الجائزة المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية

الشيخة فاطمة الأكثر تأثيراً في حقوق المرأة 2021

13:01 مساء
قراءة دقيقتين
1

نالت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، جائزة الشخصية الأكثر تأثيراً في حقوق المرأة لعام 2021، من المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.

وتسلّمت الجائزة نيابةً عن سموّها، نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، في جناح جمهورية مصر العربية في «إكسبو 2020 دبي»، وكان أعلن عن فوز سموّها بالجائزة الشهر الماضي، خلال مؤتمر العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية، الذي نظمه المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، تحت رعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

1

وقالت نورة السويدي، إن هذا التكريم وسام فخر وتقدير يضاف إلى الأوسمة الكثيرة التي حصلت عليها سموّها، اعترافاً بمسيرتها الممتدة لخمسة عقود من العطاء والعمل النسائي الرائد والمميز، الذي أثمر إنجازات نسائية تباهي دولة الإمارات بها العالم في المجالات كافة، وجعل تجربة تمكين المرأة قصة نجاح عالمية ملهمة.

وأضافت «يسعدنا أن نشكر المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية على هذا الاختيار الذي صادف أهله، ونشيد بجهوده الثرية في دعم المرأة العربية في شتى المجالات، بما يضمن مشاركتها الفاعلة في مختلف مناحي الحياة».

فيما أوضحت الدكتورة راندا رزق، الأمينة العامة للمجلس، أن لجنة التحكيم المسؤولة، تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين، والتي تولت بحيادية ونزاهة اختيار الفائزين، من المؤسسات أو الأفراد المؤثرين في العمل الخيري في العالم العربي.

وأضافت «جاء منح الجائزة لسموّ الشيخة فاطمة، تثميناً للمشاريع والبرامج والخطط الاستراتيجية التي أطلقتها، ومسيرة عطائها الكبيرة منذ قيام اتحاد دولة الإمارات». 

هزاع بن زايد يهنئ

وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على «تويتر»: «أجمل التهاني والتبريكات لأمنا أم الإمارات لفوزها بجائزة الشخصية الأكثر تأثيراً في مجال حقوق المرأة لعام 2021، من المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.. نفتخر دوماً بدورها التاريخي في ترسيخ حضور المرأة وتمكينها وصون حقوقها ومنجزاتها».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"