عادي

حالات «كورونا» المسجلة في روسيا تتجاوز عشرة ملايين

18:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روسيا

موسكو- رويترز

أظهرت بيانات فريق العمل الحكومي المعني بمكافحة فيروس «كورونا» في روسيا، الأحد، أن عدد حالات الإصابة بوباء «كوفيد-19» في البلاد تجاوز عشرة ملايين حالة، إلا أن الموجة الأخيرة من الجائحة بدأت في التراجع كما انخفض عدد الوفيات.
ووفقاً للتقديرات، فقد انخفض عدد الإصابات ومعدل الوفيات في الآونة الأخيرة بعد أن سجلت روسيا أكثر أشهر الجائحة فتكاً حتى الآن في أكتوبر/ تشرين الأول. وسجلت روسيا، الأحد، 29929 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أقل معدل إصابة يومية منذ 13 أكتوبر/ تشرين الأول، ليصل إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الجائحة إلى عشرة ملايين و16896.
كما سجلت روسيا 1132 حالة وفاة بفيروس «كورونا»، وهو أقل معدل وفيات منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 289483. إلا أن تقديرات تشير إلى أن عدد الوفيات أعلى بكثير. ويبلغ عدد سكان روسيا 144 مليون نسمة.
وتستعد روسيا الآن لاحتمال حدوث زيادة في عدد حالات الإصابة بـ«كوفيد-19» المرتبطة بمتحور «أوميكرون». وفي أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة بأن تعمل على توفير مستلزمات الأدوية والأكسجين وأسرة المستشفيات لمكافحة عدوى المتحور «أوميكرون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"