عادي
الأول في رحلات الركاب الدوليين

مطار دبي يقفز إلى المركز الثاني عالمياً في إجمالي سعة المسافرين

15:43 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
قفز مطار دبي الدولي 7 مراتب إلى المركز الثاني عالمياً من حيث إجمالي السعة المقعدية المجدولة على متن الرحلات (الدولية والمحلية) في المطار خلال ديسمبر 2021، بعدما حل في المركز الثامن خلال نوفمبر 2021، وذلك وفقاً لبيانات «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران.
ويواصل مطار دبي الدولي تربعه في المركز الأول عالمياً في السعة المقعدية للرحلات الدولية، إلى جانب اعتباره المطار الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية التي تشمل الرحلات الدولية والمحلية.
وأظهر بيانات التقرير الشهري أن مطار دبي الدولي حقق نمواً قوياً في السعة المقعدية المجدولة خلال ديسمبر 2021 بنسبة 14.9% لتصل إلى 3.54 مليون مقعد، مقارنة مع 3.07 مليون مقعد في نوفمبر الماضي.
وأشارت البيانات الشهرية إلى أن مطار دبي الدولي أضاف أكثر من 460 ألف مقعد مجدول إلى قائمة الرحلات خلال ديسمبر الجاري مقارنة مع نوفمبر الماضي.
واستطاع مطار دبي الدولي تخطي 7 مطارات رئيسية عالمية في السعة المقعدية للرحلات وتشمل كل من مطار دالاس فورت ورث الأمريكي ومطار غوانزو الصيني ومطار دلهي الهندي ومطار طوكيو هانيدا الياباني ومطارات شيكاغو ولوس انجلس ودنفر الأمريكية، فيما واحتفظ مطار أتلانتا الأمريكي بمركزه الأول كأكبر مطار في العالم من حيث السعة المقعدية المجدولة خلال ديسمبر 2021.
وبحسب البيانات، فإن السعة المقعدية في مطار دبي الدولي خلال ديسمبر 2021 تشكل نحو 74.4% من إجمالي السعة المقعدية المجدولة خلال ديسمبر 2019.
وعلى صعيد مسارات الرحلات بين الدول، استحوذت دولة الإمارات على 3 من أكبر 20 مساراً للرحلات الدولية من حيث السعة المقعدية المجدولة وتشمل المسارات بين الإمارات والهند، والإمارات والسعودية، والإمارات وباكستان.
وأشارت البيانات إلى أن مسار الرحلات بين الإمارات والهند جاء في المركز الرابع بنحو 1.74 مليون مقعد، بنمو شهري بلغ 11.6%، ثم مسار الرحلات بين الإمارات والسعودية في المركز السادس عشر بنحو 782.7 ألف مقعد، بنمو 11.4% مقارنة مع نوفمبر، ثم مسار الرحلات بين الإمارات وباكستان في المركز الثامن عشر بنحو 730.7 ألف مقعد، بنمو 12.7%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"