عادي
فوز شباب الأهلي والشارقة وكلباء على الظفرة وحتا والعربي

موقعة بين «الملك» و«الفرسان» في ربع نهائي الكأس

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
كاس رئيس الدولة الشارقة حتا تصوير يوسف الامير
احتفالية الكمالي بهدف الفوز لشباب الأهلي (تصوير: محمد السماني)

أسفرت مباريات دور ال16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم عن موقعة نارية بين الأكثر تتويجاً في المسابقة شباب الأهلي (10 ألقاب) والشارقة (8 ألقاب).

ويلعب «الفرسان» و«الملك» في ربع النهائي بعد فوز شباب الأهلي على الظفرة في استاد حمدان بن زايد بهدف وحيد سجله حمدان الكمالي في الشوط الأول بعد ركلة جزاء احتسبت على الإيراني مهدي قائدي.

وخسر شباب الأهلي خلال المباراة خدمات صانع ألعابه عمر عبد الرحمن الذي خرج في الدقيقة 14 بسبب الإصابة، علماً بأنه كان يخوض المباراة الرسمية الثانية فقط مع «الفرسان» بعد غياب عن الملاعب منذ 20 أكتوبر عام 2020.

من جهته، فاز الشارقة على حتا 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في الاستاد الملكي.

وسجل للشارقة البرازيليان برنارد دوراتي في الدقيقة العاشرة بعد عمل فني رائع، وأضاف كايو الثاني في الشوط الأول بطريقة جميلة أيضاً، قبل ان يقلص حتا الفارق عبر البرازيلي توستاتي من ركلة جزاء(80).

وحجز اتحاد كلباء بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه العربي 2-1، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب كلباء، ليواجه «النمور» في الدور المقبل فريق بني ياس الفائز على الإمارات.

لم يمهل اتحاد كلباء ضيفه القيواني أكثر من 9 دقائق فقط قبل أن يدك شباك الحارس سعود الحوسني بهدف مباغت عن طريق المتألق عثمان كامارا بعد مجهود فردي رائع.

ونجح المدافع عبد السلام محمد في إضافة هدف التعزيز الثاني برأسية عند الدقيقة 22، وتعرض كلباء لضربة قوية بعد طرد مدافعه محمد سبيل بالبطاقة الثانية عند الدقيقة 42.

وفاجأ العربي أصحاب الأرض بهدف التقليص مع انطلاقة الحصة الثانية في الدقيقة 57 بتسديدة رائعة من البرازيلي باولو سيلفا بعد فاصل من اللمسات الفنية، ويواصل الفريق القيواني الضغط والبحث عن التعادل والعودة للمباراة ساعده التراجع غير المبرر من جانب كلباء والاعتماد على الهجمات المضادة التي كاد من أحداها الغاني كامارا، أن يضيف الهدف الثاني لولا تدخل الحارس سعود الحوسني في الوقت المناسب ويستمر الأداء سجالاً دون أن يسفر عن شيء جديد لتنتهي المباراة بفوز «النمور»2-1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"