عادي
لدعم العمل الخيري والإنساني والمجتمعي

«اقتصادية الشارقة» تبحث سبل تعزيز التعاون مع الهلال الأحمر

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
على هامش اجتماع وفد الهلال الأحمر مع إدارة اقتصادية الشارقة

الشارقة: «الخليج»

بحثت «دائرة التنمية الاقتصادية» في الشارقة، تعزيز سبل التعاون المشترك مع وفد من «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، في ضوء تفعيل سياسات التعاون بين كافة الدوائر الحكومية بما يخدم المصلحة العامة، وبحث العديد من الموضوعات والمحاور المشتركة بين الجانبين. وتعزيز التعاون بين الجانبين وبناء شراكات مؤسسية فعّالة يسهمان في تحقيق الأهداف والرؤى المشتركة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من «الهلال الأحمر الإماراتي» لمقر الدائرة، حيث ناقش الجانبان التعاون المشترك في مجالات التوعية المجتمعية، وتشجيع العمل الخيري والإنساني، وتعزيز ثقافة التطوع، إلى جانب تبادل الخبرات التي تسهم في الارتقاء بالخدمات وتطوير الأداء المؤسسي لتحقيق التميز.

ومن جانبه قال عبد الله المحمود، مدير إدارة الخدمات المساندة في«دائرة التنمية الاقتصادية» بالشارقة: «إن اجتماع الدائرة مع وفد الهلال الأحمر الإماراتي يعتبر ترجمة حقيقية لإرادة الجانبين في تنسيق الجهود وتفعيل التعاون القائم في المجالات الخيرية والإنسانية، إلى جانب تعزيز مبدأ الشراكة بما يخدم مسيرة العمل الخيري في الدولة، ما يمثل خطوة متقدمة نحو تبني المبادرات التي تعزز جانب المسؤولية المجتمعية لجميع الجهات الحكومية والخاصة، ويمهد لمرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية التي سيكون لها أثرها المباشر على جهود الجانبين في المجال الإنساني».

وأضاف أن هذا التعاون والتنسيق المتواصل مع كافة الجهات والدوائر يقدم نموذجاً متقدماً في مجال التعاون بين المؤسسات المحلية والمجتمعية من خلال الاهتمام بالقضايا الاجتماعية وإرساء ودعم المشاريع والبرامج الإنسانية المتكاملة.

وأكد عبد العزيز المدفع، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي ب «دائرة التنمية الاقتصادية» في الشارقة، أن زيارة وفد من الهلال للدائرة جاء بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين في مجال الأعمال الإنسانية والاجتماعية وذلك ضمن الخطط التنسيقية المتواصلة للزيارات وتبادل الخبرات لضمان المتابعة وتوحيد الجهود المشتركة والتعاون في تبادل المعرفة والخبرات والتجارب على كافة المستويات المشتركة، والبحوث والدراسات والإحصائيات ذات العلاقة باختصاصات الدائرة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومجال عملهما، وتنسيق الجهود المشتركة وتأصيل مبادئ الشراكة الاستراتيجية في سبيل دعم مسيرة العمل الإنساني والمجتمعي في الدولة.

وأضاف هذه الاجتماعات واللقاءات المباشرة مع الجهات الحكومية والخاصة تدعم البرامج التي تحقق المنفعة العامة وتجسد رؤية وتوجيهات حكومتنا الرشيدة التي هي دوماً سباقة في العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم.

ومن جهته، قال محمد سالم الجنيبي، مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة بالإنابة: إن زيارة وفد من الهلال للدائرة الاقتصادية في الشارقة جاءت بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية بجانب تسليط الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية ودورها في تحقيق الحياة الكريمة للجمهور المستهدف، وترسيخ مفهوم العمل الخيري والتعرف إلى الأجندة الاستراتيجية للمشاريع الخيرية، مؤكداً على أهمية الشراكة والتعاون بين جميع المؤسسات والهيئات.

وأضاف يحظى أفراد مجتمعنا باهتمام بالغ وكبير من القيادة الرشيدة، عبر تقديم كل سبل الدعم والرخاء لتحقيق جودة حياة ينعم بها المواطنون، عبر توفير حُزم متكاملة من الخدمات والتسهيلات التي تعزز من الاستقرار والاطمئنان، والاهتمام المتواصل من أجل إسعاد المواطنين، وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"