عادي

تاليسكا يغيب عن تشكيلة النصر أمام الحزم

21:48 مساء
قراءة دقيقتين
تاليسكا

الرياض: عيسى الحكمي

تتجدد الأحد منافسات الدوري السعودي للمحترفين بإقامة 3 مباريات لحساب الجولة الرابعة عشرة، فعلى ملعب الجوهرة المشعة تقام عند الساعة 8:45 دقيقة بتوقيت الإمارات مباراة قوية بين الاتحاد المتصدر والاتفاق الثامن، وقبلها بساعتين يستضيف النصر الخامس على ملعب مرسول بارك في الرياض فريق الحزم صاحب المركز الأخير، وتنطلق المباريات بمواجهة الرابع عشر الأخير بضيفه الفيصلي العاشر.

في مباراة النصر والحزم يفتقد فريق العاصمة لخدمات نجمه البرازيلي تاليسكا بسبب تراكم البطاقات، سيكون مدربه الأرجنتيني ميجل روسو أمام خيارات أبرزها الدفاع بمواطنه بيتي مارتينيز العائد من الإصابة أو الاستعانة بسامي النجعي أو الأوزبكي ماشاريبوف.

وسجل تاليسكا 9 أهداف في الدوري متساوياً مع النيجيري ايغالو والكاميروني تاوامبا برصيد 9 أهداف، وآخر أهداف النجم البرازيلي كان في ديربي العاصمة أمام الهلال في مباراة 2-0 قبل أقل من أسبوعين.

وتختلف أهمية المباريات الثلاث باختلاف الطموحات، في لقاء الاتحاد والاتفاق يبحث الأول عن الاحتفاظ بالصدارة التي استعادها في الجولة الثالثة عشرة برصيد 26 نقطة، ويسعى الاتفاق إلى تحسين مركزه بتحقيق نتيجة إيجابية.

ويطمح النصر العائد بقوة إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتعزيز رصيده البالغ 20 نقطة للبقاء في دائرة المنافسة، في حين يريد الحزم النهوض من المركز الأخير وتحسين الصورة بعد 4 هزائم وتعادل في آخر خمس جولات.

وعنوان تحسين المراكز يسيطر أيضاً على لقاء الطائي الرابع عشر والفيصلي العاشر، والأخير يدخل المباراة بعد تجريده من لقبه في كأس الملك حيث خسر من الأهلي 1-2.

إجمالاً، والاحتمالات تصب في مصلحة الاتحاد الذي يقوده الروماني كوزمين والنصر تحت قيادة الأرجنتيني ميجل روسو على حساب الاتفاق والحزم عطفاً على الوفرة العددية، وعامل تطور الأداء ومعنويات الفريقين بعد عبورهم الناجح إلى ربع نهائي كأس الملك على حساب الفتح والاتفاق.

على صعيد متصل، يفتقد فريق الطائي لخدمات نجمه الجزائري أمير سعيود للإصابة التي لحقت به في كأس العرب، ويتواجد اللاعب الذي سجل هدفاً من ثنائية الجزائر على تونس في نهائي البطولة في قطر لتلقي العلاج بأحد المراكز المتخصصة حسب ما أوضح ناديه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"