عادي

مصرع 243 حوثياً وتدمير 20 آلية بعمليات التحالف في مأرب

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، تنفيذ 42 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال 24 ساعة. وأكد في بيان تدمير 20 آلية عسكرية للميليشيات وخسائر بشرية بلغت 243 عنصراً إرهابياً بين صفوف الحوثيين. وفي وقت سابق، كشف التحالف النقاب عن تنفيذ عملية في صنعاء، تزامناً مع انتهاء المهلة التي منحها لميليشيات الحوثي «لإخراج أسلحة» من مدينة الثورة الرياضية بصنعاء.

وقال في بيان: «راقبنا عمليات نقل أسلحة وجار تدميرها في العاصمة صنعاء»، مضيفاً أن «تنفيذ العملية استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية». وأضاف: «نطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من الموقع المستهدف». وكان التحالف العربي منح الحوثيين مهلة 6 ساعات تبدأ من الثامنة مساء الخميس بتوقيت صنعاء «لإخراج الأسلحة» من ملعب «الثورة». وقال التحالف إنه سيفرض على الحوثيين احترام نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني. وفي إنذاره الأول أكد التحالف، في بيان، أنه إذا لم تستجب ميليشيات الحوثي، فإنه سيتم إسقاط الحماية عن ملعب الثورة وفقاً لأحكام القانون الدولي الإنساني.

وفي وقت لاحق، اكد التحالف أن صاروخا معاديا سقط باحد الورش الصناعية في منطقة صامتة بمدينة جازان واسفر عن اصابة شخصين اثنين بجروح. وبالتزامن مع الاعتداء تضررت مركبة مدنية في قرية حدودية بنجران بعد سقوط مقذوف حوثي من دون ان يتسبب الاعتداء عن وقوع ضحايا. وذكر التحالف ان المحاولتين العدائيتين الحوثيتين في نجران وجازان انطلقتا من مدينة صعدة. وقال التحالف انه بصدد تنفيذ ضربات جوية للتعامل مع مصدر التهديد.على صعيد آخر، حققت القوات اليمنية المشتركة، مكاسب ميدانية جديدة بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وذلك في المرتفعات الغربية من محافظة تعز. ونفذت القوات المشتركة بدعم من التحالف العربي هجوماً عسكرياً على مواقع ميليشيات الحوثي في عزلة «المجاعشة» بمديرية مقبنة غربي تعز.وأصدرت القوات المشتركة بياناً جاء فيه، إن وحداتها الهجومية سيطرت على جبل «منارة» وسلاسل جبلية في وادي «الأثاب» باتجاه بلدة «الأشوع» في المجاعشة من المديرية التي تعرف ب«شمير».

وذكر إعلام القوات المشتركة أن سيطرة قواتها على جبل منارة وسلاسل جبلية بمديرية مقبنة جاء وسط حالة من الإنهيار في صفوف الميليشيات الحوثية.

وأوضح أن القوات المشتركة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيات الحوثي وخاضت معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، مبيناً أن الميليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح. وكانت القوات المشتركة أحبطت، أمس الأول، محاولات تسلل للميليشيات بالعشرات من مسلحيها إلى مواقع تم دحرها منها في وقت سابق، شمالي مديرية مقبنة وأطراف مديرية جبل راس التابعة لمحافظة الحديدة.

وقال إعلام القوات المشتركة إن الوحدات المرابطة في المناطق المستهدفة شمالي مقبنة حولت جبل دباس الاستراتيجي إلى محرقة للعشرات من مقاتلي الميليشيات وبقيت جثثهم متناثرة على سفوح الجبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"