عادي

7 قتلى على الأقل في اشتباك مسلّح شرقي فنزويلا

16:38 مساء
قراءة دقيقتين
فنزويلا

كراكاس - أ ف ب
أعلنت السلطات الفنزويلية أنّ سبعة أشخاص على الأقلّ، بينهم فتى يبلغ من العمر 15 عاماً، قتلوا وأصيب شخصان آخران بجروح في اشتباك مسلّح دار على مدى ساعات عديدة بين جماعتين مسلّحتين في مدينة شرق البلاد.
وقالت الشرطة في مذكّرة داخلية إنّ "تصفية الحسابات" هذه دارت رحاها في مدينة بارانكاس ديل أورينوكو في الأول من كانون الثاني/يناير "على مدار أكثر من سبع ساعات" تمّ خلالها إطلاق حوالي ألف رصاصة.
وجاء في الوثيقة أنّه "خلال الاحتفال بالعام الجديد وصل مجهولون ومن دون سابق إنذار بدأوا بإطلاق النار على الحاضرين، مما تسبّب في تبادل لإطلاق النار".
وأضافت الوثيقة أنّ أحد طرفي هذه الاشتباكات المسلحة هم أفراد من عصابة "اتحاد بارانكاس" التي تنشط في المنطقة منذ سنوات.
ولم توضح الشرطة في مذكرتها إلى أي جماعة ينتمي مسلحو الجهة الأخرى، لكنّ وسائل إعلام محليّة أكّدت أنهم ينتمون إلى مجموعة مسلّحة كولومبية متمرّدة، على الرّغم من أنّ الحدود الكولومبية تقع على بعد ألف كيلومتر تقريباً.
وقالت النائبة السابقة المعارضة ماريا غابرييلا هيرنانديز في تغريدة على تويتر إنّ مسلّحين ذوي لكنة كولومبية يتقاتلون من أجل السيطرة على التهريب بشتّى أنواعه (المخدرات والذهب والأسلحة) في هذه المنطقة.
وأضافت أنّ "الناس لا يميّزون ما إذا كان هؤلاء عناصر في جيش التحرير الوطني (آخر جماعة متمرّدة في كولومبيا) أو في فارك" (حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية) التي أبرمت اتفاق سلام مع بوغوتا ألقت بموجبه السلاح، لكنّ عدداً من عناصرها انشقّوا عنها واحتفظوا بسلاحهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"