عادي

«عاش من شافك»..محطات المتميزين على «تلفزيون الشارقة»

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

يأخذ «تلفزيون الشارقة» التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون الجمهور في رحلة عبر برنامج «عاش من شافك» لينقلهم إلى ذكريات ومحطات حياة مهنية وإبداعية لشخصيات ملهمة كان لها إسهاماتها المؤثرة في الإعلام والفن والثقافة والرياضة وغيرها من الحقول الإبداعيّة.

ويسلط البرنامج الذي يقدمه الفنان حسن رجب كل اثنين عند الساعة التاسعة والنصف مساء، الضوء على الجوانب التي لا يعرفها الجمهور عن حياة تلك الشخصيات، ليستخلص من مسيرة حياة كل شخصية دروساً ومبادئ تلهم الجمهور وتثري تجربته.

ويحاور البرنامج ضيوفه ليستعرض إسهاماتهم في مجالات اختصاصهم والأدوار التي قاموا بها وكان لها تأثير في نهضة الإمارات في المجالات المهنية والإبداعية المختلفة، فيكشف الحوار محطات من تاريخ تطوّر المسرح في الإمارات، ونشأة الفرق الرياضيّة، وظهور التيارات الفنية في التشكيل والغناء والعزف، وغيرها من المحطات.

11

واستضاف البرنامج الرسام والإعلامي جميل الرفاعي، الذي عمل في مجال إعداد وتقديم برامج الأطفال في تلفزيون الشارقة، واستعرض محطات من تجربته في عالم كتابة القصص لهم، ورحلة انتقاله من عالم الرسم والصحافة إلى تقديم البرامج. وخلال الحلقة رسم الضيف لوحة فنية لمقدم البرنامج وأخرى استعرض فيها تجربته في الفن التجريدي.

وعلى مدى 27 دقيقة لكل حلقة، يركز البرنامج على هوايات الضيوف وإبداعاتهم في مجالات مختلفة. وتتيح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لجمهورها الذي لم يتمكن من مشاهدة برنامج «عاش من شافك» في وقت بثه على تلفزيون الشارقة، مشاهدته عبر منصة مرايا الرقمية مجاناً عبر الرابط https://maraya.sba.net.ae/title/1474

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"